الارشيف / اخبار الخليج / اخبار اليمن

السعودية ولأول مرة تسعد جميع المقيمين في المملكة بهذه الخدمة الجديدة.. تعرف عليها

شكرا لقرائتكم واهتمامكم بخبر عن ولأول مرة تسعد جميع المقيمين في المملكة بهذه الخدمة الجديدة.. تعرف عليها والان مع التفاصيل

عدن - ياسمين عبدالعظيم - في خطوة مبتكرة ومتطورة تهدف إلى تحسين تجربة المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية عن إطلاق خدمة إلكترونية جديدة تحمل اسم “الهوية الرقمية لأفراد الأسرة”.

iframe

 

 

 

 

 

 

تأتي هذه الخدمة الجديدة كجزء من الجهود المستمرة لتطوير وتحسين الخدمات الإلكترونية المقدمة للمواطنين والمقيمين في المملكة، وتعكس التزام المملكة بالابتكار والتقدم التكنولوجي.

فوائد الهوية الرقمية لأفراد الأسرة 1. تسهيل الإجراءات الحكومية من أهم فوائد هذه الخدمة الجديدة هو تسهيل وتسريع الإجراءات الحكومية المتعلقة بأفراد الأسرة. بفضل الهوية الرقمية، يمكن للمستفيدين الوصول إلى خدمات متنوعة من منازلهم دون الحاجة إلى زيارة الجهات الحكومية. سيتمكن المستخدمون من تقديم طلبات مثل تجديد الهوية، تسجيل المولود الجديد، وتحديث بيانات الأسرة بكل سهولة ويسر.

2. تحسين التخطيط الأسري تساهم الهوية الرقمية لأفراد الأسرة في تحسين التخطيط الأسري وإدارة الأسرة بشكل أفضل. يمكن للمستخدمين تسجيل تفاصيل أفراد الأسرة والحصول على معلومات محدثة عنهم، مما يساعد في تنظيم الأنشطة اليومية واتخاذ القرارات المستنيرة.

3. زيادة الأمان والخصوصية تولي الهوية الرقمية لأفراد الأسرة اهتماماً كبيراً بالأمان والخصوصية. توفر هذه الخدمة طبقة إضافية من الحماية لبيانات الأسرة، مما يضمن سرية المعلومات ويحميها من الوصول غير المصرح به.

كيفية الاستفادة من الهوية الرقمية لأفراد الأسرة للاستفادة من الخدمة الجديدة “الهوية الرقمية لأفراد الأسرة”، يجب على المستخدمين اتباع الخطوات التالية:

خطوة 1: تسجيل الدخول إلى النظام الإلكتروني يجب أولاً التسجيل في النظام الإلكتروني للجوازات السعودية باستخدام البيانات الشخصية المعتمدة.

خطوة 2: اختيار الخدمة المطلوبة بعد تسجيل الدخول، يمكن اختيار الخدمة المطلوبة من قائمة الخدمات المتاحة، مثل تسجيل مولود جديد أو تحديث بيانات الأسرة.

خطوة 3: ملء النماذج وتقديم الطلب يجب ملء النماذج المطلوبة بدقة وتقديم الطلب عبر النظام الإلكتروني.

ختامًا تمثل خدمة الهوية الرقمية لأفراد الأسرة خطوة هامة نحو تطوير الخدمات الحكومية في المملكة العربية السعودية. تسهم هذه الخدمة في تحسين تجربة المستفيدين وتبسيط الإجراءات الحكومية المتعلقة بأفراد الأسرة، مما يعزز من راحتهم ورضاهم..

كانت هذه تفاصيل خبر السعودية ولأول مرة تسعد جميع المقيمين في المملكة بهذه الخدمة الجديدة.. تعرف عليها لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على احداث الخليج نت وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا