الارشيف / فن ومشاهير

داليدا تعود للحياة بالذكاء الاصطناعي وتنافس على Emmy Awards.. فيديو وصور

شكرا لقرائتكم خبر عن داليدا تعود للحياة بالذكاء الاصطناعي وتنافس على Emmy Awards.. فيديو وصور والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - تشهد ترشيحات جوائز International Emmy Awards، منافسة المقابلة الوثائقية Hôtel du temps والتي تظهر فيها النجمة الراحلة داليدا، حيث قام المنتج والمقدم الفرنسي تييري أرديسون، باستضافة داليدا من خلال الذكاء الاصطناعي بتقنية deepfake في حلقة وثائقية، حيث تم وضع شكل داليدا على جسد الممثلة جولي شوفالييه، وصوت تم خلقه بالذكاء الاصطناعي أيضًا مستخدمين بصمة صوت الراحلة داليدا، وهي الحلقات التي عرضت على التليفزيون الفرنسي وتنافس في فئة Non-Scripted Entertainment اليوم الأثنين.

 

 

ولدت الفنانة داليدا واسمها الاصلى" يولاندا جيجليوتي" فى القاهرة يوم 17 يناير عام 1933، لعائلة يولاندا إيطالية الأصل مقيمة في مصر، اشتركت بمسابقة ملكة جمال مصر و فازت باللقب عام 1954، كانت انطلاقتها الأولى من باريس، وحققت منذ أول اسطوانة غنائية نجاحا كبيراً.

في عام 1958 حصلت داليدا جائزة إذاعة "مونت كارلو"، واستطاعت المحافظة على هذه الجائزة لمدة 7 سنوات على التوالي، وقدمت داليدا أغنية "سالمة يا سلامة" عام 1977، والتى تمت ترجمتها وتسجيلها بخمس لغات مختلفة، ظلت واحدة من مشاهير الغناء فى العالم.

اختارها المخرج نيازى مصطفى لتقوم بدور صغير تحت اسم دليلة فى فيلم سيجارة وكأس عام 1955، وفى سنة 1986 شاركت في فيلم "اليوم السادس" من إخراج يوسف شاهين، وسجلت أكثر من 1000 أغنية باللغات الفرنسية والإيطالية والإسبانية والألمانية والعربية.

 

توفيت داليدا بالانتحار فى 3 مايو 1987، وتم دفنها فى حى مونمارتر بباريس، حيث انتقلت عام 1962، فيما أنتجت النحاتة الفرنسية أصلان، تمثالًا بالحجم الطبيعى للمغنية لتوضع على شاهد قبرها، مما يسهل التعرف عليه فى مقبرة مونمارتر.

 

 

يمكنكم متابعة أخبار مصر و العالم من موقع عبر جوجل نيوز

Advertisements