الارشيف / فن ومشاهير

محطات مهمة فى ذكرى وفاة صلاح قابيل.. اليوم

شكرا لقرائتكم خبر عن محطات مهمة فى ذكرى وفاة صلاح قابيل.. اليوم والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - تحل اليوم الأحد ذكرى وفاة الفنان صلاح قابيل الذى قدم عددا من الأعمال الفنية التي تركت بصمة كبيرة في حياته ومع الجمهور، والذى رحل عن عالمنا عام 1992.

ولد صلاح قابيل فى قرية العزيزية، مركز منيا القمح محافظة الشرقية، وانتقل مع عائلته للعيش فى القاهرة وفيها أكمل دراسته الثانوية، والتحق بكلية الحقوق ثم تركها ليلتحق بمعهد الفنون المسرحية، وبعد تخرجه التحق بفرقة مسرح التليفزيون المصرى التى قدم معها "شىء فى صدرى" و"اللص والكلاب" و"ليلة عاصفة جدًا"، تزوج "قابيل" من خارج الوسط الفنى، كما تزوج من الفنانة وداد حمدى لعدة سنوات ثم انفصلا دون أن ينجبا.

قدم للسينما حوالى 72 فيلما أشهرها "نحن لا نزرع الشوك"، و"زقاق المدق"، و"بين القصرين"، وأغنية على الممر والراقصة والسياسى وشارك أيضا فى مسرحيات أشهرها مسرحية "يوم عاصف جدا" والتى اشتهرت بمقولة "وفاضلك زلطة وتتطلع برة".

وبالرغم من أن مشاركاته التليفزيونية ليست فى نفس حجم مشاركاته السينمائية، إلا أنها كانت علامة، فلا نستطيع أن ننسى الريس زكريا فى مسلسل "دموع فى عيون وقحة" للزعيم عادل إمام، والدكتور عمر فى مسلسل "بكيزة وزغلول" والمعلم علام السماحى فى الجزء الرابع من "ليالى الحلمية"، وكان من المفترض أن يشارك فى الجزء الخامس من ليالى الحلمية لكن لم يشارك بسبب وفاته.

 

 

يمكنكم متابعة أخبار مصر و العالم من موقع عبر جوجل نيوز

Advertisements