الارشيف / فن ومشاهير

لوسيو باتيستي أحد أبرز الفنانين والكتاب في إيطاليا .. وكان له تأثير هائل على معاصريه

ميرنا وليد - بيروت - يصادف اليوم عيد ميلاد الفنان الإيطالي لوسيو باتيستي (1943 - 1998)، وهو أحد أبرز كتاب الأغاني والملحنين في إيطاليا لعقود من الزمن وكان له تأثير هائل على معاصريه في إيطاليا.


كان فنانًا متحفظًا وغير ملتزم ويتمتع بمثل قوية للحرية الفنية، وشارك في تشكيل أول شركة تسجيل مستقلة في إيطاليا، نوميرو أونو، في عام 1969. كان لديه مسيرة مهنية غزيرة بدأت بتواضع مع العروض في الفرق المحلية في روما ونابولي وميلانو. في 1960s. مثل العديد من الموسيقيين الإيطاليين، شارك في مشهد Beat الشهير في ذلك الوقت.
إلى جانب عزف الموسيقى فعليًا، قام أيضًا بالتأليف لمجموعات معروفة نسبيًا لعشاق البرامج الإيطالية. وتشمل هذه الأغاني FORMULA 3، وI DIK DIK، وEQUIPE 84، وI REBELLI، لكن بعض مؤلفاته حققت نجاحًا كبيرًا في كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة من خلال فرقتي AMEN CORNER وTHE GRASS ROOTS. قام The Hollies بتغطية إحدى أغانيه خلال نفس الفترة. سافر باتيستي أيضًا إلى الخارج إلى ألمانيا وإنغلترا كموسيقي عامل، مستوعبًا المشاهد الموسيقية النابضة بالحياة في هذه البلدان.
جاء ظهوره الأول كفنان منفرد في عام 1969 بألبوم يحتوي على أغانٍ فردية سابقة بالإضافة إلى مواد جديدة وشكل بداية نجاحه الطويل. بدأ تعاونه الناجح مع زميله مؤلف الأغاني موغول (جوليو رابيتي) في وقت مبكر وعلى مدى حوالي 10 سنوات، احتلت موسيقى باتيستي دائمًا مكانة عالية في إيطاليا.

أ

كانت هذه تفاصيل خبر لوسيو باتيستي أحد أبرز الفنانين والكتاب في إيطاليا .. وكان له تأثير هائل على معاصريه لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة الفنية وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا