الارشيف / اخبار السعوديه

مهرجان البحر الأحمر السينمائي يعرض أفلاما من جميع دول العالم

شكرا لقرائتكم خبر مهرجان البحر الأحمر السينمائي يعرض أفلاما من جميع دول العالم ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل


- بواسطة أيمن الوشواش - قرر مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الذي انطلقت فعاليات دورته الثالثة أمس، بحضور عدد كبير من نجوم الفن في السعودية والعالم، عرض أفلام من جميع أنحاء العالم لنخبة من المخرجين وصناع الأفلام العالميين، ضمن برنامج «روائع العالم».

ويضم البرنامج قائمة لمجموعة من أكثر الأفلام المرتقبة التي تعرض جميعها للمرة الأولى في الوطن العربي، ويسلط المهرجان الضوء على عدد من الاختيارات المتميزة.

ويعد المهرجان من المنصات المهمة لصناعة السينما، ويوجد به سوق للأفلام يتم من خلاله عقد لقاءات بين المنتجين وصناع السينما، ومناقشة عدد من مشاريع الأفلام السينمائية.

وتتضمن فعاليات المهرجان إقامة عدد من الجلسات الحوارية والتي تجمع عددا كبيرا من نجوم العالم والنجوم العرب.

وعد مدير البرنامج السينمائي الدولي للمهرجان كليم افتاب، مهرجان البحر الأحمر محفلا عالميا يفخر به الجميع، وذلك لمشاركة السينما السعودية فيه.

وأضاف «نسعى في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي إلى تمثيل السينما السعودية، ونشاهد مع كل دورة تطورها وتألقها، ومن هنا جاء برنامج سينما السعودية الجديدة الذي يتطلع لعرض قصص متنوعة وملهمة تتسم الإبداع والابتكار من جميع أنحاء المملكة لتشكيلة من المواهب السعودية الجديدة الصاعدة».

وأكد حرص المهرجان على انتقاء الأفلام عبر 14 فيلما من بين مجموعة ضخمة من الأفلام رأينا من خلالها أن أصحابها يرتقون إلى قمة مخرجي الجيل القادم، مرحبا بهم لعرض أعمالهم وضمهم إلى مجتمع صناعة السينما العالمي عبر دورة هذا العام.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي:

  • يتميز هذا العام باحتفائه بصناعة السينما على نطاق عالمي.
  • يسلط الضوء على الأفلام المنتجة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
  • 36 فيلما طويلا وقصيرا تتضمنها اختيارات هذا العام.

كانت هذه تفاصيل خبر مهرجان البحر الأحمر السينمائي يعرض أفلاما من جميع دول العالم لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا