الارشيف / اخبار السعوديه

تشكيلات صخرية ومتحجرات أثرية تلفت الأنظار غرب رفحاء

شكرا لقرائتكم خبر تشكيلات صخرية ومتحجرات أثرية تلفت الأنظار غرب رفحاء ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل


- بواسطة أيمن الوشواش - تلفت التشكيلات الصخرية الرسوبية والمتحجرات الأثرية المتنوعة في منطقة «السهلة»، التي تقع غرب محافظة رفحاء بنحو 60 كلم الأنظار، والتي تشكلت في ظروف زمنية طويلة المدى تتجاوز مئات السنين في مداها القصير.

وباتت سلسلة التكوينات الصخرية والمتحجرات التاريخية بـ السهلة إحدى أهم المواقع التي يرتادها الكثير من الزوار بالمنطقة كتراث طبيعي مميز.

وأوضح الباحث بالآثار والتراث بالمحافظة عبدالرحمن التويجري أن منطقة السهلة تحتضن تكوينات صخرية عجيبة؛كما عثر على متحجرات على شكل قواقع فيها تعود لآلاف السنين، إضافة إلى رواسب بحرية في أحد المنحدرات البرية، وهذا يدل على أنها كانت بحيرة مليئة بالمياه أو مجرى أودية.

وأضاف «تتفاوت أحجام المتحجرات من القواقع ما بين الصغيرة والكبيرة، وتختلف في أشكالها وهيئاتها، وهي أثرية صخرية وبيئتها الحقيقية البحار، وأما أشكالها فتأخذ الشكل الحلزوني، وربما يعود عمرها إلى آلاف السنين».

كانت هذه تفاصيل خبر تشكيلات صخرية ومتحجرات أثرية تلفت الأنظار غرب رفحاء لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا