الذهب يحاول التعافي قبيل بيانات النفقات الأمريكية

Advertisements

شكرا لقرائتكم خبر عن الذهب يحاول التعافي قبيل بيانات النفقات الأمريكية والان مع بالتفاصيل

دبي - بسام راشد - أخبار الفوركس اليوم تراجعت أسواق الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات يوم الأربعاء، بعدما محت مكاسبها المبكرة في وول ستريت، مع استمرار تأثير المخاوف بشأن ارتفاع تقييمات الشركات على معنويات المستثمرين، في وقت صعد فيه الدولار إلى أعلى مستوى له خلال عام.

وتراجعت أسهم شركات التكنولوجيا، التي تعرضت لضغوط قوية يوم الثلاثاء، بعدما عكست مكاسبها المبكرة وواصلت الهبوط قبيل إعلان نتائج شركة صناعة الرقائق ميكرون، التي تساعد منتجاتها في دعم طفرة الذكاء الاصطناعي.

وظلت معنويات المستثمرين هشة مع تسعير الأسواق لاحتمال تنفيذ الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي رفعًا واحدًا على الأقل لأسعار الفائدة خلال العام الجاري.

وفي وول ستريت، انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 وناسداك، بينما ارتفع مؤشر داو جونز. وقادت أسهم قطاعات السلع الاستهلاكية الاختيارية والصناعة والمواد المكاسب، في حين كانت أسهم الطاقة أكبر الخاسرين مع استمرار تدفق النفط الخام عبر مضيق هرمز، ما دفع الأسعار نحو أدنى مستوياتها في أربعة أشهر.

أداء المؤشرات

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.46%، بينما تراجع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.28%، وانخفض مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.76%.

سياسة متشددة

في الوقت نفسه، تزايدت توقعات رفع الفائدة الأمريكية مع تبني مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي لهجة أكثر تشددًا، في ظل استمرار قوة الاقتصاد.

كما ساهمت التوترات بشأن الاتفاق الإطاري بين الولايات المتحدة وإيران في دعم الطلب على الأصول الآمنة، بعد ظهور خلافات بين الجانبين حول بعض النقاط الرئيسية.

وبحسب أداة “CME FedWatch”، تسعّر الأسواق حاليًا احتمالًا بنسبة 36% لرفع أسعار الفائدة خلال اجتماع الاحتياطي الفيدرالي في يوليو، مقارنة بـ9% قبل أسبوع.

أما بالنسبة لاجتماع سبتمبر، فقد ارتفعت احتمالات رفع الفائدة إلى أكثر من 70% مقارنة بـ29% سابقًا.

وقال براندون بيتسورو، كبير مسؤولي الاستثمار في شركة غايد ستون: "جزء من التحول الذي نشهده يتعلق بسرعة صعودنا في أسهم الذكاء الاصطناعي، وهذا يمثل فترة توقف للتفكير في مدى السرعة التي وصلنا إليها خلال الأسابيع الأخيرة".

النفط يتراجع مع تحسن حركة الناقلات عبر مضيق هرمز

تراجعت أسعار النفط الخام، لتواصل خسائر هذا الأسبوع، وتتداول قرب أدنى مستوياتها في أربعة أشهر، مع ظهور مؤشرات على أن المزيد من الناقلات العالقة في الخليج تستعد للخروج عبر مضيق هرمز.

ولا تزال حالة عدم اليقين مرتفعة بشأن التوقعات المستقبلية، في ظل تقديم الولايات المتحدة وإيران روايات متضاربة حول ما تم الاتفاق عليه ضمن اتفاق السلام بين البلدين، بما في ذلك ملفات رئيسية مثل عمليات التفتيش النووي والسيطرة على المضيق.

وانخفض خام برنت إلى 73.74 دولارًا للبرميل، ليغلق منخفضًا بنسبة 4.33% خلال الجلسة.

الدولار يقفز والذهب يهبط لأدنى مستوى في أكثر من سبعة أشهر

ارتفع الدولار الأمريكي لليوم الثالث على التوالي مقابل سلة من العملات الرئيسية، مسجلًا أعلى مستوى له خلال عام، مع توقع الأسواق رفع الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة.

وكان اليورو من أبرز المتضررين من قوة الدولار، بعدما خفض المستثمرون توقعاتهم بشأن قيام البنك المركزي الأوروبي برفع أسعار الفائدة بشكل أكبر هذا العام، في الوقت الذي زادت فيه توقعات رفع الفيدرالي الأمريكي لتكاليف الاقتراض.

وتداول اليورو قرب أدنى مستوى له خلال عام، منخفضًا لليوم الثالث على التوالي عند 1.1352 دولار.

كما تراجع الين الياباني خلال الجلسة، ليتداول قرب مستوى 161.81 مقابل الدولار، ما أبقى الأسواق في حالة ترقب لاحتمال تدخل السلطات اليابانية لدعم العملة التي تعرضت لخسائر حادة.

وارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.24% إلى 101.63 نقطة، مسجلًا أعلى مستوى له منذ مايو 2025.

وتراجعت أسعار الذهب إلى أدنى مستوى لها في أكثر من سبعة أشهر، تحت ضغط قوة الدولار الأمريكي.

وانخفض الذهب الفوري بنسبة 3.2% إلى 3,976.73 دولارًا للأوقية.

أخبار متعلقة :