المحكمة الفيدرالية في واشنطن تستدعي ولي العهد السعودي للنظر في دعوي تهديد سعد الجبري

Advertisements

تابع الان خبر المحكمة الفيدرالية في واشنطن تستدعي للنظر في دعوي تهديد سعد الجبري حصريا على الخليج 365

بيروت - نادين الأحمد - سعد الجبري ضابط في المخابرات ، ومدير مكتب ولي العهد السابق محمد بن نايف الذي تم إقصاؤه عن ولاية العهد ، وإستبداله بإبن الملك .

الدعوي القضائية لا تضم وحده ، بل تضم أيضا ١٣ شخصية تم الكشف عن أسماءها صوت وصورة ، بينما تم التحفظ علي ١١ إسم آخرين لأسباب أمنيه .

يدعي سعد الجبري أن محمد بن سلمان خطط لاغتياله ، كما إغتال من قبل عدنان . وأن الشخصيات المدعي عليهم في القضية يمثلون الدفعة الأولي من شركاء الجريمة ، التي تم حصرها بالإسم والعنوان .

وعندما نجا سعد الجبري من محاولة الإغتيال ، هاجر الي كندا ، مؤسسا سبب الهجرة بمحاولات الإغتيال السياسي والمعنوي التي قام بها ويخطط لها النظام السعودي . وفتحت كندا الحدود له واستقبلته ، وأعدت له مكانا آمنا ، وشديد الحراسة .
يقول محاموا سعد الجبري : إنه. رغم الحراسة المشددة ، ودرجة التأمين العالية ، إلا أن الرجل مازال يتلقي التهديد بالتصفية هو وعائلته ، وبإيقاع منتظم ..
لهذا يرفع دعوي جديد ، تستند الي وثائق جديدة ، حول محاولات الاغتيال التي وقعت مؤخرا .

ونتيجة لما تقدم به محامو سعد الجبري من وثائق ، فإن المحكمة الفيدرالية في واشنطن ، تستدعي الأمير محمد بن سلمان ، ولا تأخذ بمبدأ الحصانة الدبلوماسية التي يتمتع بها رؤساء الدول .
طبعا ولي العهد لم يحضر الي المحكمة ، كما تم تأجيل الإنعقاد حتي تنتهي المشاورات بين القضاه والمدعي العام .

أخبار متعلقة :