الارشيف / الاقتصاد

هبوط كبير في بيتكوين بنحو 20% من أعلى مستوياتها على الإطلاق

شكرا لقرائتكم خبر عن هبوط كبير في بيتكوين بنحو 20% من أعلى مستوياتها على الإطلاق والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - انخفضت عملة بيتكوين المشفرة بأكثر من الخُمس منذ وصولها إلى الذروة في وقت سابق من هذا الشهر بعدما وافقت الولايات المتحدة على إطلاق أول صندوق تداول فوري لأكبر عملة مشفرة في العالم، وفق ماذكرت شبكة ياهو فاينانس الأمريكية.

انخفاض أكبر عملة مشفرة بالعالم

بلغت أكبر عملة مشفرة في العالم 38900 دولار بانخفاض 20.6% من حوالي 49000 دولار وهو أعلى مستوى في ثلاث سنوات وصلت إليه في 11 يناير في أعقاب قرار هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية بالموافقة على صناديق الاستثمار الفوري.

تدفقات تزيد عن 4 مليارات دولار

تدفق ما يقرب من 4 مليارات دولار من الأموال إلى صناديق الاستثمار المتداولة الفورية للبيتكوين لا سيما إلى المنتجات التي تديرها شركتي "بلاك روك" و"فيديليتي"، وفقًا لمحللين في دويتشه بنك.

سبب انخفاض سعر بيتكوين

قال بنك دويتشه إن العامل المهم في انخفاض سعر هو بيع الأصول من بورصة العملات المشفرة المفلسة إف تي إكس.
بشكل منفصل، انخفضت الأسهم في كوين بايس بورصة العملات المشفرة الأمريكية المهيمنة بنحو 4٪ في تداول ما قبل السوق يوم الثلاثاء بعد أن خفض بنك جي بي مورجان تصنيف السهم إلى أقل من المحايد.
وتنخفض عملة البيتكوين بنسبة 20% عن أعلى مستوياتها بعد الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة وفي ذلك أشار محللون إلى أن هناك ضغوط بيعية قصيرة المدى من عمليات الخروج من منصة جراي سيكال بيتكوين تراست والتي شهدت تدفقات خارجة بنحو 2 مليار دولار منذ 19 يناير.
اقرأ أيضاً: صعود الين وتماسك الدولار وسط مؤشرات بنهاية سياسة التحفيز
حول ذلك، قال يويا هاسيجاوا محلل سوق العملات المشفرة في بورصة البيتكوين اليابانية بيتبانك: "لا ينبغي أن يكون التدفق الخارجي من جراي سيكال مهمًا بقدر ما عوض تدفق البيتكوين إلى صناديق الاستثمار المتداولة الأخرى التدفق الخارجي بمقدار 1.2 مليار دولار حتى الآن ويبدو أن التدفقات الخارجة من جراي سيكال تؤثر على السوق بطريقة نفسية".

تراجع أكبر ينتظر بيتكوين

في الوقت الحالي يقول المحللون إن سعر البيتكوين أمامه طريق طويل للانخفاض قبل أن يرتد إلى الأعلى.
اقرأ أيضاً: الإسترليني ينخفض مقابل الدولار ويرتفع أمام اليورو
ذكر محللون بإن مستوى الدعم الذي يجب متابعته هو 36000 دولار على المدى القريب ومع ذلك، يقول خبراء إن مستوى جديد من ارتفاع بيتكوين ربما يكون هذا العام، حيث وقالت توقعات بوصول بيتكوين إلى 100 ألف دولار وأكثر.

هبوط باقي العملات المشفرة

أدى تراجع بيتكوين إلى دفع بقية سوق العملات المشفرة إلى الانخفاض، حيث هبطت إيثير
7% إلى 2170.55 دولارًا وتراجع سولانا بنسبة 7% والريبل بنسبة 5%.
Advertisements

قد تقرأ أيضا