الارشيف / الاقتصاد

منتدى البركة

شكرا لقرائتكم خبر منتدى البركة ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - منتدى البركة للاقتصاد الإسلامي الـ 44 عقد بغرفة المدينة المنورة التجارية الصناعية ورشة علمية بعنوان «مقاصد الشريعة: مقدمة عملية للمؤسسات المالية الإسلامية»، قدمها أستاذ فقه المعاملات المالية بكلية الشريعة بفاس، الدكتور محمد قراط.

وتناولت الورشة عدة محاور أهمها مقدمة تأصيلية عن علم مقاصد الشريعة الإسلامية، والشروط الموضوعية والإجرائية التي ينبغي توافرها لتمكين المؤسسات المالية الإسلامية من تبني المقاربة المقاصدية، وكيفية دمج المقاربة المقاصدية في منهجية صياغة استراتيجيات المؤسسات المالية الإسلامية لمواجهة التحديات العامة للمجتمع ووضع خطط عمل تطبيقية وإطار حوكمة فعال.

وجاءت أهمية الورشة تأكيدا على أن الشريعة الإسلامية بأحكامها ومقاصدها تمثل منهاجا عمليا تطبيقيا صالحا لكل زمان ومكان لترشيد الإنسان إلى العمل الصالح تمكينا من أسباب الحياة الطيبة وتحصيلا لها، وحل المعضلات وتجاوز التحديات التي تعترض الأفراد والجماعات.

كانت هذه تفاصيل خبر منتدى البركة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا