الارشيف / الاقتصاد

«ينساب»: تحويل 1.68 مليار ريال من الاحتياطي النظامي إلى الأرباح المبقاة

شكرا لقرائتكم خبر عن «ينساب»: تحويل 1.68 مليار ريال من الاحتياطي النظامي إلى الأرباح المبقاة والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - أعلنت شركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات (ينساب) نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية الخامسة (الاجتماع الأول).
ووفقا لبيان الشركة على تداول، تضمنت نتائج التصويت على جدول أعمال الجمعية، الاطلاع على تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 2023/12/31م ومناقشته.
وشملت النتائج: الموافقة على تقرير مراجع حسابات الشركة عن السنة المالية المنتهية في 2023/12/31م، والاطلاع على القوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 2023/12/31م ومناقشتها.
ومن ضمن النتائج: الموافقة على تعيين برايس ووتر هاوس كوبرز (PWC) مراجعا للحسابات للشركة من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة، وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع (الثاني والثالث) والسنوية من العام المالي 2024م والربع الأول من العام المالي 2025م بأتعاب إجمالية قدرها 730 ألف ريال.
وتضمنت النتائج: الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2024م، والموافقة على صرف مبلغ (1,400,000) ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 2023/12/31م.
وشملت النتائج: الموافقة على تعديل سياسة عضوية مجلس الإدارة، والموافقة على تعديل سياسة مكافآت أعضاء مجلس الإدارة واللجان المنبثقة وكبار التنفيذيين.
ومن ضمن النتائج: الموافقة على تعديل سياسة المسؤولية الاجتماعية، والموافقة على تعديل لائحة عمل لجنة المراجعة، والموافقة على تعديل لائحة عمل لجنة المكافآت والترشيحات.
وشملت النتائج: الموافقة على تعديل المادة (17) من نظام الشركة الأساس، المتعلقة بـ (إدارة الشركة)، والموافقة على تعديل المادة (21) من نظام الشركة الأساس، المتعلقة بـ (صلاحيات المجلس).
وتضمنت النتائج: الموافقة على تعديل المادة (23) من نظام الشركة الأساس، المتعلقة بـ (صلاحيات رئيس مجلس الإدارة ونائبه)، والموافقة على تعديل نظام الشركة الأساس بما يتوافق مع نظام الشركات الجديد وإعادة ترتيب مواد النظام وترقيمها لتتوافق مع التعديلات المقترحة.
وشملت النتائج: الموافقة على تحويل رصيد الاحتياطي النظامي البالغ (1,687,500,000) ريال، كما هو ظاهر في القوائم المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023م، إلى حساب الأرباح المبقاة.
ومن ضمن النتائج: الموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 2023/12/31م.
Advertisements

قد تقرأ أيضا