الارشيف / الاقتصاد

ارتفاع أرباح «المملكة القابضة» إلى 196.2 مليون ريال في الربع الأول

شكرا لقرائتكم خبر عن ارتفاع أرباح «المملكة القابضة» إلى 196.2 مليون ريال في الربع الأول والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - ارتفعت أرباح شركة المملكة القابضة بنسبة 14.7% في الربع الأول من 2024، مسجلة 196.194 مليون ريال، مقابل 171.070 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي.
ووفقا لبيان الشركة على تداول، يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى الارتفاع في مكاسب من بيع عقارات استثمارية.
وأضافت أن من ضمن الأسباب: الارتفاع في الحصة من نتائج الشركات المستثمر فيها بطريقة حقوق الملكية، والانخفاض في النفقات المالية، والارتفاع في إيرادات التمويل.
وأشارت إلى أن من ضمن الأسباب: انخفاض في مصاريف ضريبة الاستقطاع وضريبة الدخل، على الرغم من الانخفاض في إيرادات توزيعات الأرباح، والارتفاع في خسائر أخرى.
وأفادت بأن من ضمن الأسباب: الارتفاع في مصروف الزكاة، والارتفاع في المصاريف العمومية والإدارية والتسويقية، والارتفاع في تكاليف الفنادق والتكاليف التشغيلية الأخرى، والانخفاض في إيرادات الفنادق والإيرادات التشغيلية الأخرى.
ويعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى الانخفاض في تكاليف الفنادق والتكاليف التشغيلية الأخرى، والارتفاع في مكاسب من بيع عقارات استثمارية.
وأضافت أن من ضمن الأسباب: الانخفاض في النفقات المالية، والانخفاض في المصاريف العمومية والإدارية والتسويقية، والارتفاع في الحصة من نتائج الشركات المستثمر فيها بطريقة حقوق الملكية.
وأوضحت أن الأسباب تشمل: الارتفاع في إيرادات توزيعات الأرباح، والارتفاع في إيرادات التمويل.
وجاء ذلك على الرغم من الارتفاع في خسائر أخرى، والانخفاض في ربح استثمارات بالقيمة العادلة من خلال الربح أو الخسارة، والانخفاض في إيرادات الفنادق والإيرادات التشغيلية الأخرى، والارتفاع في مصروف الزكاة، والانخفاض في عكس / انخفاض قيمة الأصول المالية، والارتفاع في مصاريف ضريبة الاستقطاع وضريبة الدخل.
Advertisements

قد تقرأ أيضا