الارشيف / اخبار السعوديه

المملكة تكافح الإرهاب عبر تمرين «الأسد المتأهب 2024 »

شكرا لقرائتكم خبر المملكة تكافح الإرهاب عبر تمرين «الأسد المتأهب 2024 » ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل


- بواسطة أيمن الوشواش - تشارك وحدات من القوات المسلحة في تمرين «الأسد المتأهب 2024»، الذي تنفذ فعالياته في المملكة الأردنية الهاشمية حتى 23 مايو الجاري، إلى جانب قوات 31 دولة شقيقة وصديقة.

وأكد رئيس هيئة تدريب وتطوير القوات المسلحة، اللواء الركن عادل البلوي، أن التمرين يهدف إلى تبادل الخبرات، والتدريب على تخطيط وتنفيذ العمليات المشتركة، وعمليات الدفاع الجوي الصاروخي، إلى جانب تنفيذ عمليات مكافحة الإرهاب، وعمليات الأمن البحري لمواجهة التهديدات الإقليمية.

وأشار إلى أن التمرين يستهدف تدريب القوات المشاركة على تنفيذ عمليات أمن الحدود، وتطوير قدرات الوحدات العسكرية لمواجهة وإدارة الأزمات.

وبين اللواء الركن عادل البلوي، أن القوات المشاركة في التمرين ستنفذ تدريبات ميدانية لتعزيز مفهوم العمل المشترك، تضمنت عمليات الاستهداف المشترك، والدفاع الجوي الصاروخي، وعمليات مكافحة الإرهاب في المناطق المأهولة، إضافة إلى عمليات تحرير الرهائن، وعمليات الدفاع والهجوم بالآليات والدبابات، والعمليات السيبرانية، وعمليات المعلومات والاتصالات الاستراتيجية.

يذكر أن القوات المسلحة، ممثلة في رئاسة هيئة الأركان العامة وقيادة القوات المشتركة وأفرع القوات المسلحة (البرية والجوية والبحرية والدفاع الجوي)، تشارك في تمرين «الأسد المتأهب 2024» بقوات فعلية، وضباط مخططين، وضباط مراقبين.

كانت هذه تفاصيل خبر المملكة تكافح الإرهاب عبر تمرين «الأسد المتأهب 2024 » لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا