الارشيف / اخبار العالم

رئيس الإتحاد الإفريقي دعا مالي إلى العمل على خارطة طريق لاستكمال العملية الانتقالية

دعا رئيس مفوضيّة الإتحاد الإفريقي موسى فقي محمد، المجلس العسكري في ​مالي​، إلى "العمل على خارطة طريق تهدف إلى استكمال العمليّة الانتقاليّة" في البلاد، وذلك بعد تأجيل انتخابات العودة إلى السّلطة المدنيّة إلى أجل غير مسمّى.

وأكّد في بيان، "استعداد المنظّمة للعمل مع السّلطات الانتقاليّة والأفرقاء الماليّين كافّة، من أجل اعادة النّظام الدّستوري ضمن الآجال المحدّدة، بهدف تعزيز السّلام والاستقرار والتّنمية المستدامة في مالي".

وكان رئيس الوزراء المالي شوغيل كوكالا مايغا، الّذي عيّنه الضبّاط الّذين أطاحوا الرّئيس إبراهيم بوبكر كيتا في آب 2020، قد أعلن مساء الخميس أنّه لن تنظَّم انتخابات إلّا بعد استقرار البلاد بشكل نهائي، بينما تواجه مالي أزمةً أمنيّةً خطيرة.

وكانت السّلطات قد أعلنت الأربعاء الماضي، تعليق عمل الأحزاب والجمعيّات السّياسيّة.

يُذكر أنّ ​الاتحاد الأفريقي​ كان قد علّق عضويّة مالي في مؤسّساته في حزيران 2021.

كانت هذه تفاصيل خبر رئيس الإتحاد الإفريقي دعا مالي إلى العمل على خارطة طريق لاستكمال العملية الانتقالية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا