الارشيف / الاقتصاد

ارتفاع أرباح «عطاء التعليمية» إلى 11.45 مليون ريال في 3 أشهر

شكرا لقرائتكم خبر عن ارتفاع أرباح «عطاء التعليمية» إلى 11.45 مليون ريال في 3 أشهر والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - حققت شركة عطاء التعليمية صافي ربح يقدر بنحو 11.458 مليون ريال، في الربع الثاني من الفترة المنتهية في 31 يناير 2024، بارتفاع قدره 19.9%، مقارنة بـ 9.552 مليون ريال في الربع المماثل من 2022.
ووفقا لبيان الشركة على تداول، يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي إلى: الاستحواذ علي حقوق الأقلية بمجمعات (الياسمين – الألسن – جيل المجد) وانخفاض في التكاليف التشغيلية بنسبة 2.5% مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي.
وأضافت أن ذلك على الرغم من: ارتفاع تكاليف التمويل بنسبة 27% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بسبب الاقتراض المتعلق بشراء حقوق الأقلية بمجمعات (الياسمين – الألسن – جيل المجد)، و بشراء أرض عرقة، بالإضافة الي ارتفاع أسعار السايبور
ويعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى: ارتفاع التكاليف التشغيلية بنسبة 11% نتيجة ارتفاع بند الرواتب والأجور بنسبة 10% عن الربع السابق الذي يتضمن بند رواتب وأجور اقل في شهر أغسطس نظراً إلى تواريخ عودة المعلمين من الإجازات في شهر أغسطس.
وبحسب الشركة، يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي إلى: زيادة في الإيرادات بنسبة 1% وانخفاض في التكاليف التشغيلية بنسبة 3% مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.
وأضافت أن من ضمن الأسباب: الاستحواذ علي حقوق الأقلية بمجمعات (الياسمين – الألسن – جيل المجد).
وأفادت بان ذلك علي الرغم من: ارتفاع تكاليف التمويل بنسبة 35% مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق بسبب الاقتراض المتعلق بشراء حقوق الأقلية بمجمعات (الياسمين – الألسن – جيل المجد)، وبشراء أرض عرقة، بالإضافة الي ارتفاع أسعار السايبور.
Advertisements

قد تقرأ أيضا