الارشيف / الاقتصاد

مؤشرات الأسهم الأمريكية تحاول التماسك بعد تراجعات حادة

شكرا لقرائتكم خبر عن مؤشرات الأسهم الأمريكية تحاول التماسك بعد تراجعات حادة والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - حاول مؤشر إس آند بي 500 التماسك يوم الخميس بعد تراجعه عن الرقم القياسي الذي وصل إليه في الجلسة السابقة في وقت تباطأت فيه حركة أسهم شركة "إنفيديا" من ارتفاعاتها السابقة في بداية عام 2024. ويحوم السوق حول مستوى منخفض حالياً، في حين أن مؤشر ناسداك المركب قد تراجع 0.2% بينما صعد مؤشر داو جونز الصناعي 91 نقطة أو 0.2%.
أسهم التكنولوجيا الخاسر الأكبر
انخفضت أسهم "إنفيديا" بنسبة 2% تقريبًا وتراجعت كذلك أسهم "ميتا" و "آبل" بشكل هامشي. وقال محللون أن أسهم قطاع التكنولوجيا على مؤشر ستاندرد آند بورز 500 كانت الخاسر الوحيد يوم الأربعاء بنسبة 1%.
حذر مستمر لدى المستثمرين
قالت أياكو يوشيوكا كبيرة مديري المحافظ في مجموعة "ويلث إنهانسمينت جروب" : "أعتقد أنه كان من دواعي الارتياح أن نرى رقم مؤشر أسعار المستهلك متوافقة والتوقعات لكن المستثمرين ما زالوا حذرين بشأن البيانات الأساسية. على المدى القصير يترقب المستثمرون قرارات الاحتياطي الفيدرالي".
اقرأ أيضاً: توقعات: الاقتصادات الآسيوية ستقود النمو العالمي خلال بضعة عقود
وأشارت يوشيوكا إلى أن وول ستريت ستظل شديدة اليقظة بشأن كيفية استمرار البنك المركزي في السياسة النقدية في اجتماعه التالي الذي يبدأ في 19 مارس، حيث تتوقع أن يكرر رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول التأكيد على التوقعات المعتمدة على البيانات بشكل أكثر حيادية.
خسائر "دولار تري"
خسرت شركة "دولار تري" 14% بعد أن أصدر بائع التجزئة نتائجه للربع الرابع. وتخطط الشركة لإغلاق نحو 1000 متجر من متاجرها خلال السنة الحالية وفي السنوات المقبلة. وسيحصل المستثمرون على المزيد من بيانات التضخم يوم الخميس من خلال مؤشر أسعار المنتجين لشهر فبراير.
أداء قطاع السيارات
يأتي هذا فيما عبر محللو "مورجان ستانلي" بقيادة آدم جوناس عن تفاؤلاً بشأن صناعة السيارات يوم الأربعاء، مشيرين إلى زيادة العوائد لفترة أطول من خلال مركبات محرك الاحتراق الداخلي.
اقرأ أيضاً: قفزة ضخمة بمستويات الديون العالمية ومخاوف من الدخول في أزمة
ونتيجة لذلك، قام البنك الاستثماري بترقية القطاع إلى قطاع جذاب، قائلا إنه "بعد سنوات من ذروة الإنفاق" على السيارات الكهربائية والمركبات ذاتية القيادة "تركز شركات صناعة السيارات على كفاءة رأس المال والعائد".
يأتي ذلك فيما اتجهت شركة "تسلا" إلى أدنى مستوى إغلاق لها منذ ما يقرب من عام. وخسرت أسهم الشركة 3% يوم الأربعاء مما وضعها عند أدنى مستوى لها منذ مايو 2023.
Advertisements

قد تقرأ أيضا