الارشيف / أخبار مصر

توزيع 70 ماكينة حصاد قمح على قرى محافظتى سوهاج والشرقية

شكرا لقرائتكم خبر عن توزيع 70 ماكينة حصاد قمح على قرى محافظتى سوهاج والشرقية والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - قام الجهاز التنفيذى لمشروعات التنمية بتوزيع 70 ماكينة حصاد قمح "حصاد وتربيط على 70 قرية فى محافظتى سوهاج والشرقية فى اطار تكليفات القيادة السياسية وتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى بضرورة الاهتمام بمحصول القمح من الزراعة وحتى الحصاد.

يأتى ذلك من خلال مشروع دعم صغار المزارعين لمجابهة آثار الحرب الأوكرانية والذى ينفذه الجهاز التنفيذى لمشروعات التنمية الشاملة بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمى ويتم تمويله من الوكالة الالمانية للتنمية.

قال الدكتور على حزين رئيس مجلس إدارة الجهاز أن المشروع يعمل بمحافظتى سوهاج والشرقية فى سبعين قرية منها خمسون قرية بسوهاج وعشرون قرية بحافظة الشرقية.

ويعمل المشروع من خلال نهج متكامل من خلال تجميع وتوحيد زراعة الحيازات الصغيرة من خلال إزالة الحدود بين هذه القطع الصغيرة وتوفير الميكنة الزراعية لهذه الحيازات المجمعة سواء حرث أو التسوية بالليزر وكذلك توفير التقاوى المعتمدة والأسمدة والدعم الفنى من خلال خبراء مراكز البحوث وكذلك إقامة محطات الطاقة الشمسية لإدارة طلمبات الرى وتطوير المساقى الفرعية وتطويرها إلى مواسير تحت الأرض لتقليل الفقد فى المياه ويؤدى النهج المتكامل إلى زيادة الانتاجية وزيادة دخل صغار المزارعين ورفع مستوى الامن الغذائى لهم.

واضاف حزين أن توزيع ماكينات الحصاد يتم توزيعها على الجمعيات الشريكة فى تنفيذ انشطة المشروع ويتم توزيعها بغرض تقليل الفاقد وتوفير الجهد والوقت حيث تعمل هذه الحصادات على حصاد وتربيط القمح وبالتالى تقلل من الفاقد والمهدر أثناء الحصاد وتختصر زمن الحصاد وتوفر الجهد.

يمكنكم متابعة أخبار مصر و العالم من موقعنا عبر

Advertisements