الارشيف / صحة ورشاقة

كيف يمكن الوقاية من سرطان الرحم؟

شكرا لقرائتكم خبر عن كيف يمكن الوقاية من سرطان الرحم؟ والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - يعد سرطان عنق الرحم أحد أنواع السرطان القليلة التي يمكن الوقاية منها بالكامل تقريبًا،  حيث يتعلق الأمر بالقدرة على تجنب فيروس الورم الحليمي البشري، وهو السبب الرئيسي لسرطان عنق الرحم، في هذا التقرير نتعرف على طرق الوقاية من سرطان عنق الرحم، بحسب موقع "Webmd".

وتعاني الكثير من النساء من فيروس الورم الحليمي البشري ولا يصابون بسرطان عنق الرحم، لكن اللقاح يستهدف بعضًا من أخطر سلالات فيروس الورم الحليمي البشري. ويقوم أطباء أمراض النساء بشكل روتيني بإجراء مسحة عنق الرحم، والتي يمكنها اكتشاف جميع أنواع سرطان عنق الرحم تقريبًا يمكنهم أيضًا فحص فيروس الورم الحليمي البشري.

ولهذا السبب من المهم متابعة مواعيد طبيبك، حيث يمكن لاختبارات عنق الرحم أو فيروس الورم الحليمي البشري العثور على خلايا غير طبيعية في عنق الرحم قبل أن يبدأ السرطان.

يمكنك أيضًا اتخاذ بعض خيارات نمط الحياة التي من شأنها أن تقلل من فرص إصابتك بفيروس الورم الحليمي البشري وبالتالي تقل احتمالية إصابتك بسرطان عنق الرحم.

لقاح فيروس الورم الحليمي البشري

هناك أكثر من 100 نوع من فيروس الورم الحليمي البشري، لكن اثنين منها (النوعان 16 و18) يسببان أكثر من نصف حالات سرطان عنق الرحم يستهدفهم لقاح فيروس الورم الحليمي البشري.

الوقت المثالي للحصول على لقاح فيروس الورم الحليمي البشري هو بدءًا من سن 9 سنوات. يوصي الخبراء الأولاد والبنات والنساء بالحصول على لقاح فيروس الورم الحليمي البشري.

يمكنكم متابعة أخبار مصر و العالم من موقع كلمتك عبر

Advertisements