الارشيف / اخبار السعوديه

أزهار أشجار المشمش تتفتح بأعالي جبال الطائف

شكرا لقرائتكم خبر أزهار أشجار المشمش تتفتح بأعالي جبال الطائف ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل


- بواسطة أيمن الوشواش - كثيرة هي الخضراوات والفواكه التي تجود بها أرض محافظة الطائف في عمق أوديتها أو في مرتفعاتها الصامدة؛ التي حولتها إلى جنة خضراء، حيث تشهد المحافظة تفتح أزهار هذه الفواكه ومنها المشمش، في منظر جميل وخلاب يلفت الأنظار، اكتست من خلاله الأشجار المعمرة باللون الأبيض، ليستمر تزهيرها حتى منتصف مارس الحالي.

وتشتهر المحافظة بأجود أنواع الفواكه، لعل أبرزها وأشهرها المشمش والرمان والعنب والبخارى خصوصا بمركزي الشفا والهدا، بالإضافة إلى الحماط والخوخ والتوت والتين وغيرها؛ حيث إن للمشمش «كلمته» في كل موسم من بين الفواكه، إذ تصدر تربته الخصبة أجود الأنواع في موطنه الأصلي.

وتحتل الطائف أولى المراتب بالمملكة في إنتاج ثمرة المشمش؛ الذي يمتاز بمذاقه الحلو وحشوته شبه العسلية، ولونه المائل إلى البرتقالي المتداخل بالأحمر أو الأصفر، حيث يتوجه جزء كبير من ثماره للاستهلاك المحلي، وجزء آخر منه يتم نقله للمصانع الخاصة بالعصائر والمربى والمستهلك الخارجي أو الزائر للمحافظة.

كانت هذه تفاصيل خبر أزهار أشجار المشمش تتفتح بأعالي جبال الطائف لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا