اخبار العالم / أخبار السودان اليوم

وزيرالخارجية يقدم خطاب السودان امام مؤتمر القمة الإسلامية ببانجول

قدم السفيرحسين عوض علي ، وزير الخارجية المكلف خطاب السودان أمام الجلسة المغلقة للدورة الخامسة عشر لمؤتمر القمة الإسلامية للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي والذي انعقد السبت الموافق ٤ مايو الجاري في العاصمة الجامبية، بانجول مستعرضا الأوضاع الحالية في السودان والدور الدستوري الذي تضطلع به القوات المسلحة في الحفاظ على أمن واستقرار ووحدة أراضيه في مواجهة المليشيا المتمردة، وأشار سعادته للانتهاكات الصارخة التي اقترفتها هذه القوات المتمردة وتجاوزاتها الجسيمة للقوانين والأعراف الدولية كما ركزت الكلمة على ضرورة احترام سيادة السودان ، وحذر من اي تدخل في هذا الامر او تقديم اي دعم للقوات المتمردة .

وطالب وفد السودان الدول الصديقة والشقيقة بتقديم المساعدات الطبية والاغاثية وتوفير الدعم الانساني الطاريء ، لتخفيف التداعيات الإنسانية والصحية على المواطنين السودانيين، عبر الاجهزة المتخصصة والتابعة للمنظمة. وفي سياق متصل ، اشار الوزير خلال خطابه لمتابعة السودان لتطورات الاوضاع الخطيرة في فلسطين اثر الاعتداءات الاسرائيلية الأخيرة من واقع مركزية القضية الفلسطينية وموقف السودان الثابت في دعم خيارات الشعب الفلسطيني، ودعا الدول الأعضاء والأمانة العامة للمنظمة لتكثيف الجهود للتصدي لهذه الاعتداءات والوصول لوقف فوري لإطلاق النار وضمان إيصال المساعدات الاغاثية والانسانية للشعب الفلسطيني.

وخاطب الجلسة الافتتاحية فخامة السيد/ ادام بارو ، رئيس جمهورية جامبيا ،ودعا خلال كلمته إلى أهمية تجسيد وتعضيد قيم الوحدة والتضامن عبر الحوار من اجل التنمية المستدامة في العالم الاسلامي وأشار لتطلعات جامبيا خلال رئاستها للقمة الإسلامية للدفع قدماً بجهود المنظمة في مختلف المجالات.

كما خاطب معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الأستاذ/ حسين ابراهيم طه، الحضور متمنياً التوفيق والسداد لمؤتمر القمة الذي سيتناول العديد من الموضوعات ذات الأهمية الاستراتيجية والتي تهدف لرفعة الأمة الإسلامية وعلى رأسها القضية الفلسطينية والتطورات الأخيرة في قطاع غزة.

تجدر الاشارة الى أن السفير حسين عوض علي ، وزير الخارجية المكلف رأس، وفد السودان المشارك في الدورة الخامسة عشر لمؤتمر القمة الإسلامية للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي الجامبية، بانجول ويضم وفد السودان المشارك سعادة السفير/ عثمان حسين الأمين، سفير جمهورية السودان لدى السنغال ، والسيد الوزير المفوض/ مهند عمر عجبنا، القائم باعمال سفارة جمهورية السودان لدى المملكة العربية بالإنابة ، والسيد السكرتير الاول/ يوسف صديق أبوعاقلة ، مسؤول ملف المنظمة بالقنصلية العامة لجمهورية السودان جدة.

سونا

كانت هذه تفاصيل خبر وزيرالخارجية يقدم خطاب السودان امام مؤتمر القمة الإسلامية ببانجول لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كوش نيوز وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا