الارشيف / اخبار العالم

صحفيو تونس يتظاهرون لإطلاق سراح القاسمي

شكرا لقرائتكم خبر صحفيو تونس يتظاهرون لإطلاق سراح القاسمي ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - طالبت نقابة الصحفيين التونسيين في وقفة احتجاجية أمس، بالإفراج عن الصحفي خليفة القاسمي، الموقوف في السجن، لنشره خبرا عن عملية أمنية ضد الإرهاب.

وتجمع صحفيون أمام مقر النقابة للمشاركة في الوقفة التي دعت إليها النقابة، بينما يمثل القاسمي في جلسة محاكمة أمام محكمة التعقيب.

وبدأت ملاحقة القاسمي، الذي يعمل مراسلا في مدينة القيروان لإذاعة «موزاييك إف إم» الخاصة، قضائيا في مارس 2022، بعد نشره خبرا تضمن «معلومات حساسة» وفق السلطات، حول عملية أمنية جارية آنذاك ضد عناصر إرهابية، وصدر ضده حكما في المرحلة الابتدائية في نوفمبر من نفس العام، يقضي بسجنه لمدة سنة.

وبعد الطعن ضده رفعت المحكمة في مايو 2023 حكمها إلى خمس سنوات سجنا، وهو الحكم الأعلى ضد صحفي في تونس، بحسب النقابة.

وتعترض النقابة على استخدام «قانون مكافحة الإرهاب وغسيل الأموال» في مقاضاة القاسمي وإهمال القوانين المنظمة للقطاع الإعلامي.

وقالت النقابة «إن المحاكمة شابتها خروقات فظيعة»، وطالبت بإطلاق سراح الصحفي وإنهاء التعسف في تطويع قوانين مخالفة لإجراءات التتبع ضد الصحفيين، وتعتبر أن سجنه مظلمة يجب تصحيحها.

وتقول النقابة «إن قرابة 20 صحفيا تمت ملاحقتهم أمام القضاء منذ تولي منذ عام 2021، مشيرة إلى تراجع تونس في آخر ترتيب في حرية الصحافة لمنظمة «مراسلون بلا حدود» عام 2023، إلى المركز 121 من ضمن 180 دولة، بعد أن كانت في المركز 94 عام 2022 وفي المركز 73 عام 2021».

كانت هذه تفاصيل خبر صحفيو تونس يتظاهرون لإطلاق سراح القاسمي لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا