الارشيف / اخبار العالم

المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي سيفرج عن مساعدات لأوكرانيا تبلغ 880 مليون دولار

أكّد المجلس التّنفيذي ل​صندوق النقد الدولي​، أنّه سيفرج عن شريحة ثالثة من المساعدات ل​أوكرانيا​ تبلغ 880 مليون دولار، في المرحلة الثالثة من حزمة إغاثة بقيمة 15,6 مليار دولار تمّ تبنّيها في آذار 2023.

وكان قد أجرى فريق من صندوق النّقد محادثات مع مسؤولين أوكرانيّين، في منتصف شباط الماضي في وارسو، وقد تحقّق من الإنجازات الّتي حقّقتها البلاد، في إطار الأهداف الّتي حُدّدت قبل عام عندما تمّت الموافقة على هذه المساعدة، في إطار آليّة الائتمان الموسّعة الممتدّة على أربع سنوات. وكان الفريق قد قدّر احتياجات إعادة إعمار البلاد بنحو 486 مليار دولار.

ورحبت مديرة صندوق النّقد الدولي كريستالينا غورغييفا بمرونة الاقتصاد الأوكراني في عام 2023، لكنّها حذّرت من أنّ "انتعاش (البلاد) يُتوقّع أن يتباطأ" هذا العام، ويرجع ذلك خصوصًا إلى "تأخيرات في التّمويل الخارجي".

كانت هذه تفاصيل خبر المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي سيفرج عن مساعدات لأوكرانيا تبلغ 880 مليون دولار لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا