اخبار العالم

السعودية تحقق الأمن المائي لـ1.7 مليون يمني

شكرا لقرائتكم خبر تحقق الأمن المائي لـ1.7 مليون يمني ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

السعودية - بواسطة أيمن الوشواش - فيما واصلت جماعة الحوثي تعنتها ضد أبناء الشعب اليمني، ومنعت احتفالاتهم بيوم العمال أمس، واصلت المملكة مد يد العون للأشقاء لتخفيف معاناتهم وتحسين حياتهم، ووقع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، اتفاقية لتعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في محافظة حضرموت، بالتعاون مع مؤسسة صلة للتنمية، لاستفادة نحو نصف مليون مستفيد بشكل مباشر، وأكثر من 1.7 مليون مستفيد في ساحل ووادي حضرموت بشكل مباشر وغير مباشر.

ومثل البرنامج مساعد المشرف العام المهندس حسن العطاس، والمؤسسة المدير التنفيذي علي حسن باشماخ، بحضور وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني الدكتور واعد باذيب، ووزير المياه والبيئة اليمني المهندس توفيق الشرجبي، والمشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن السفير محمد آل جابر، ومحافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي.

وأعرب محافظ حضرموت عن تقديره للمساهمات التنموية التي يقودها الأشقاء في المملكة عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، في سياق المواقف الأخوية الصادقة في جميع المراحل والمنعطفات، مثنيا على مساهمات البرنامج السعودي في محافظة حضرموت في جوانب تعزيز البنية التحتية ودعم القطاعات الحيوية المرتبطة بالمواطنين، متقدما بالشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير ، ولمنسوبي البرنامج والشعب السعودي الشقيق.

من جانبه، أكد مساعد المشرف العام للبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن المهندس حسن العطاس، أن البرنامج يقدم مشاريع ومبادرات تنموية أسهمت في رفع كفاءة القطاعات الأساسية والحيوية، وتحسين حياة الأشقاء في مختلف المحافظات اليمنية التي بلغت أكثر من 229 مشروعا ومبادرة تنموية في أنحاء اليمن.

وأوضح المدير التنفيذي لمؤسسة صلة للتنمية علي حسن باشماخ أن المؤسسة تعتز بالشراكة التنموية الفاعلة مع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن التي أفضت إلى خلق واقع يشار له بالبنان في استخدام الطاقة المتجددة، مؤكدا المضي قدما بدعم المجتمعات المحلية ومساندتها لجهود المنظمات الوطنية.

مشاهدات يمنية:

  • أعلن الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن التابع لجماعة الحوثي، تعليق أي احتفالات بيوم العمال.
  • تقترب الحكومة الشرعية من إبرام صفقة ترخيص «ستارلينك» المملوكة للملياردير إيلون ماسك لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الاصطناعية.
  • قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية تعلن تدمير مسيرة انطلقت من منطقة سيطرة الحوثيين.

كانت هذه تفاصيل خبر السعودية تحقق الأمن المائي لـ1.7 مليون يمني لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا