اخبار العالم

البنتاغون: قوات روسية ستبقى في قاعدة واحدة في النيجر مع عناصر من الجيش الأميركي

اشار مصدر في البنتاغون، لوكالة "نوفوستي"، الى إن "قوات روسية ستبقى في قاعدة واحدة في النيجر مع عناصر من الجيش الأميركي، وذلك حتى تسحب الولايات المتحدة وحدتها من هذه الدولة الإفريقية"، لافتا الى أن "البنتاغون، يراقب الوضع ويتخذ كافة الإجراءات اللازمة والمعقولة لضمان سلامة القوات والمنشآت والمعدات الأميركية".

ونوه المصدر كذلك بأن "القوات تتمركز في القاعدة الجوية 101 التابعة لسلاح الجو في النيجر - بالقرب من المطار الدولي لعاصمة النيجر مدينة نيامي".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية الأميركية عن "خطط واشنطن لبدء حوار مع سلطات النيجر بشأن سحب قواتها من هذا البلد. وذكرت الأنباء أنه تم التوصل إلى ذلك، نتيجة المناقشات المستمرة بين الولايات المتحدة وسلطات النيجر الجديدة منذ عام 2023 حول استمرار التعاون الأمني. وبعد ذلك بوقت قصير، أعلن البنتاغون أنه سيتم سحب جزء من الوحدة الأمريكية من تشاد. في الوقت نفسه، في 12 نيسان.

كانت هذه تفاصيل خبر البنتاغون: قوات روسية ستبقى في قاعدة واحدة في النيجر مع عناصر من الجيش الأميركي لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا