اخبار الخليج / اخبار اليمن

هذا ما سيفعله كوب من اليانسون قبل النوم في جسدك .. تأثير خارق

شكرا لقرائتكم خبر عن هذا ما سيفعله كوب من اليانسون قبل النوم في جسدك .. تأثير خارق والان مع التفاصيل

عدن - ياسمين التهامي - هذا ما سيفعله كوب من اليانسون قبل النوم في جسدك !! تأثير خارق

يعتبر اليانسون من الأعشاب المهمة التي تحظى بشعبية كبيرة لدى الكثيرين ، وذلك بسبب نكهته المميزة ومذاقه الرائع ، فضلا عن احتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية الجسم من الالتهابات وخفض نسبة سكر الدم .

وتستعرض " بوابة الأهرام " في التقرير التالي أهم الفوائد الصحية عن تناول كوب من اليانسون قبل النوم .

 

1- الوقاية من قرحة المعدة : يساهم تناول اليانسون ليلا في تقليل إفراز حمض المعدة وحمايتها من تكوين قرحة المعدة.

 

2- علاج الاكتئاب : تشير بعض الأبحاث والدراسات أن اليانسون عني بالخصائص المضادة التي تساعد في العلاج من الاكتئاب وتقليل أعراضه ، كما أنه يحتوي على مركبات فعاليتها مماثلة لبعض أدوية الاكتئاب .

 

3- الوقاية من فقر الدم : يحتوي اليانسون على نسبة كبيرة من الحديد ، ويساعد على إنتاج خلايا الدم الصحية في الجسم ، بالإضافة إلى أنه يساهم في تكوين الهيموجلوبين في الدم لذلك يقي من الإصابة بفقر الدم .

 

4- منع العدوى بالبكتيريا والفطريات : وذلك لأنه غني بالخصائص القوية المضادة للميكروبات ، لذلك فغنه يساعد على الوقاية من الإصابة بالعدوى ومنع نمو الفطريات والبكتيريا داخل الجسم .

 

5- تقلیل حدوث الالتهابات : يحتوي اليانسون على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة ، والتي تقوم بتقليل الالتهاب ما يساعد في التقليل من الأمراض المزمنة كأمراض السكر والقلب .

 

6- خفض سكر الدم : تشير بعض الدراسات أن الأنثول الموجود في اليانسون ، قد يساهم في خفض نسبة السكر في الدم ، ما يعزز من تحسين وظيفة الخلايا المنتجة للأنسولين .
 

 

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا