الارشيف / اخبار السعوديه

ضبط 13 كائنا فطريا مع مواطن بالشرقية

شكرا لقرائتكم خبر ضبط 13 كائنا فطريا مع مواطن بالشرقية ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي بالتنسيق مع المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية مواطنا مخالفا لنظام البيئة لاقتنائه وعرضه لـ13 كائنا فطريا دون ترخيص: 4 أسود، و6 ثعابين وتمساحان، و1 نيص، في المنطقة الشرقية، مما يعد مخالفة لنظام البيئة واللائحة التنفيذية لحماية الكائنات الفطرية ومنتجاتها ومشتقاتها.

وأوضحت القوات أنه تم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وتسليم الكائنات للمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية بحكم الاختصاص، مؤكدة أن عقوبة مخالفة عرض كائنات فطرية (حية أو ميتة) مجهولة المصدر غرامة 10,000 ريال، وتصل عقوبة ‏عرض الكائنات الفطرية المهددة بالانقراض إلى السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات، أو غرامة تصل إلى 30 مليون، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وحثت على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداء على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم 911 بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و999 و996 في بقية مناطق المملكة.

الكائنات المعروضة:

  • 13 كائنا فطريا دون ترخيص.
  • 4 أسود.
  • 6 ثعابين.
  • تمساحان، و1 نيص.

كانت هذه تفاصيل خبر ضبط 13 كائنا فطريا مع مواطن بالشرقية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا