الارشيف / اخبار السعوديه

التعليم في السعودية.. شراكات عالمية مميزة لتخريج مبدعي المستقبل

شكرا لقرائتكم خبر عن التعليم في .. شراكات عالمية مميزة لتخريج مبدعي المستقبل والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - وقعت وزارة التعليم، العديد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات، على هامش مؤتمر مبادرة القدرات البشرية، منها مذكرة تفاهم مع جامعة ولاية أريزونا الأمريكية.
ويعدّ الاستثمار في قطاع التعليم أحد أهم مستهدفات رؤية المملكة 2030، من حيث التمكين والتفعيل، إذ يعد القطاع -متمثلا بتنمية رأس المال البشري والابتكار- هو المصدر الأول والنواة لتوسّع دائرة الاقتصاد والانتاجية. "البنيان": التعليم أساسي في تطوير رأس المال البشري بما يتوافق مع This is a Twitter StatusThis is a Twitter Status This is a Twitter StatusThis is a Twitter Status This is a Twitter Status
التفاصيل: This is a Twitter Status This is a Twitter Status— صحيفة اليوم (@alyaum)

التعليم في السعودية

وتحالفت الجهات الحكومية -ومنها وزارة الاستثمار ووزارة التعليم وهيئات المناطق- لاستقطاب الشركات والشراكات التعليمية المميزة من حول العالم، إضافة إلى تمكين المؤسسات المحلية النوعية ودعمها للتوسع وخدمة الطلب المتزايد على التعليم والتدريب المبتكر لتخريج الأجيال القادمة من المفكرين والمبدعين والمخترعين في المملكة.
تعد الاتفاقية باكورة التعاون بين وزارتي الاستثمار والتعليم في استقطاب باقة من الجامعات العالمية والمدارس والمؤسسات التعليمية الأفضل عالمياً إلى مختلف مناطق المملكة، وذلك لدعم التوجهات في تحوّل المملكة إلى مركز ووجهة رائدة للتعليم النوعي المبتكر للطلاب الدوليين والمحليين من مختلف مراحل التعليم.

التعليم النوعي العالمي

كانت وزارتا التعليم والاستثمار وقّعتا مذكرة تفاهم رباعية تشمل الوزارتين مع جامعة ولاية أريزونا، وشركة سينتانا التعليمية، على هامش مؤتمر مبادرة القدرات البشرية، بهدف تطوير جامعة جديدة ومدرسة تابعة لها، تقدمان التعليم النوعي العالمي في الرياض.
وتضع مذكرة التفاهم إطار بدء أعمال إنشاء الجامعة والمدرسة لتقديم برامج تعليمية وبحثية وابتكارية عالية الجودة، ترسم مسار النجاح الاقتصادي والأثر للأجيال القادمة من المواطنين والمقيمين في المملكة.
كما أعلنت وزارتا التعليم والاستثمار تسليم الترخيص الاستثماري إلى جامعة ولونغونغ الأسترالية على هامش مؤتمر مبادرة القدرات البشرية، وذلك تمهيداً لبدء الخطوات اللازمة لتأسيس فرعها في المملكة؛ بهدف تقديم التعليم النوعي العالمي المبتكر للطلاب الدوليين والمحليين في مختلف مراحل التعليم العالي في المملكة.
Advertisements

قد تقرأ أيضا