اخبار السعوديه

خارطة لتمكين المرأة وإصحاح واقعها في المجتمعات

شكرا لقرائتكم خبر خارطة لتمكين المرأة وإصحاح واقعها في المجتمعات ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل


- بواسطة أيمن الوشواش - بهدف تعزيز خارطة لتمكين المرأة العربية، وإصحاح واقعها في المجتمعات، عقد مجلس أمناء مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث «كوثر» اجتماعه الدوري الرابع والعشرين بالرياض في مقر برنامج الخليج العربي للتنمية «أجفند» .

ودعا الاجتماع الى وضع استراتيجية عربية لمقاومة العنف ضد النساء والفتيات ذوات الإعاقة البصرية والسمعية.
ترأس الاجتماع رئيس مجلس الأمناء رئيس أجفند الأمير عبدالعزيز بن طلال، بحضور وزيرة شؤون الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن التونسية آمال بلحاج ونائب الأمين العام المساعد للأمم المتحدة ومساعد مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والمدير الإقليمي لمكتب الدول العربية للبرنامج الدكتور عبدالله الدردري، بالإضافة إلى أعضاء مجموعة التنسيق العربية، وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية الداعمة للمركز.

وتوافق الاجتماع على ضرورة حفز الجهد التنموي الفعال الذي يقدمه المركز وصولاً إلى تحقيق جدوى الخطة الاستراتيجية وقيمتها المضافة في خارطة تمكين المرأة وإصحاح واقعها في كثير من المجتمعات.
وأكد الأمير عبدالعزيز بن طلال في كلمته التي افتتح بها الاجتماع الحرص على الدور المحوري الذي ينهض به «كوثر» وتحقيق الأهداف العليا التي تأسس من أجلها، وتمكينه من الاضطلاع برسالته في تلبية احتياجات المنطقة العربية في تصعيد أدوار المرأة في خدمة مجتمعاتها، خاصة مع بروز تحديات جديدة كتلك التي نجمت عن تداعيات جائحة ، والأوضاع الاقتصادية والاجتماعية المستجدة جراء النزاعات التي تؤثر سلبا على شريحة كبيرة من السكان، خاصة النساء في المنطقة العربية».

من جانبها أشادت وزيرة شؤون الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن في تونس بالمكاسب التي تحققت للمرأة في السعودية ، ودعت مركز «كوثر» إلى وضع استراتيجية عربية لمقاومة العنف ضد النساء والفتيات ذوات الإعاقة البصرية والسمعية.

مركز«كوثر »​​​​​​​

  • منظمة إقليمية غير حكومية.
  • تعمل في مجال تمكين المرأة.
  • رفع الوعي بواقع المرأة العربية.
  • يتخذ تونس مقرا له.

كانت هذه تفاصيل خبر خارطة لتمكين المرأة وإصحاح واقعها في المجتمعات لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا