الارشيف / اخبار العالم / أخبار السودان اليوم

البرازيل تستضيف مونديال السيدات 2027

أسند الاتحاد الدولي لكرة القدم، تنظيم بطولة كأس العالم للسيدات عام 2027 إلى البرازيل، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للفيفا في تايلاند، اليوم الجمعة.ولأول مرة في تاريخ مونديال السيدات، يتم تحديد البلد المضيف من خلال تصويت بين الاتحادات الأعضاء في اجتماعات الجمعية العمومية للفيفا، بدلا من مجلس الاتحاد الدولي.

وفازت البرازيل خلال التصويت، حيث تفوقت على الملف الأوروبي المشترك، الذي تقدمت به ألمانيا وبلجيكا وهولندا.وأيد 78 فقط من أصل 207 أعضاء شاركوا في التصويت، إقامة مونديال السيدات في أوروبا، بينما حصلت البرازيل على 119 صوتا، حيث كان هناك 197 صوتا صحيحا فقط.

وتم تصنيف البرازيل على أنها المرشحة الأوفر حظا لتنظيم المونديال قبل التصويت، بعد أن سجلت نتائج أفضل بشكل طفيف من الأوروبيين في تقرير التقييم.

وبالإضافة إلى ذلك، لم ينظم كأس العالم للسيدات حتى الآن في أمريكا الجنوبية، بينما أقيم 3 مرات في أوروبا، بما في ذلك ألمانيا عام 2011.

وقدم جياني إنفانتينو رئيس الفيفا، التهنئة للبرازيل بعد إعلان استضافتها مونديال السيدات، حيث قال “سيكون لدينا أفضل كأس عالم في البرازيل. شكرا جزيلا أيضا لملف بلجيكا وهولندا وألمانيا، الذين كانوا رائعين”.

كووورة

كانت هذه تفاصيل خبر البرازيل تستضيف مونديال السيدات 2027 لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كوش نيوز وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا