أدان وزير الثقافة والإعلام والآثار والسياحة، الاستاذ خالد الإعيسر، بشدة استهداف مدينة الأبيض والمدنيين والبنية التحتية في عدد من القرى والمدن، محملاً ميليشيا الدعم السريع المتمردة مسؤولية تلك الاعتداءات.
وقال الوزير، في بيان اليوم:
بدءاً، أدين وبأشد العبارات استهداف مدينة الأبيض والمدنيين الآمنين والبنية التحتية في كل القرى والمدن التي تعرضت لاعتداءات سافرة من ميليشيا الدعم السريع المتمردة الإجرامية.
هذه الممارسات تمثل انتهاكاً خطيراً لكل القيم الإنسانية والقوانين الدولية التي تحمي المدنيين.
إن ما تتعرض له مدينة الأبيض من قصف وترهيب لن يزيد أهلها إلا صموداً وثباتاً، فهي مدينة راسخة بتاريخها الطويل وسيرة أهلها الأشداء، ولن تنكسر أمام هذا العبث الممنهج والعابر.
وأؤكد الرفض القاطع لاستهداف المدن والقرى الآمنة في كردفان ودارفور وسائر أرجاء السودان، مع التشديد على ضرورة حماية المدنيين ووقف هذه الانتهاكات ومحاسبة المسؤولين عنها.
وفي هذا السياق، أطمئن الجميع بأن الجهود الوطنية الرسمية مستمرة لتعزيز الحماية والأمن والاستقرار في كردفان ودارفور وسائر أرجاء السودان، والعمل متواصل ليلاً ونهاراً لإنهاء معاناة المدنيين.
كما أؤكد أن القوات المسلحة السودانية والأجهزة الأمنية وكل القوات المساندة والمستنفرين مستمرون في جهودهم الوطنية الصادقة لبسط الأمن، بما يضمن وقف العدوان وحفظ كرامة الإنسان وعودة الأمن والأمان في كل أنحاء السودان.
هبة علي
محررة بكوش نيوز تهتم بشتى جوانب الحياة في السودان والاقليم، تكتب في المجال الثقافي والفني، معروفة بأسلوبها السلس والجاذب للقارئ.
كانت هذه تفاصيل خبر الإعيسر يدين استهداف المليشيا للأبيض ويؤكد استمرار الجهود لحماية المدنيين وتعزيز الأمن لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.
كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كوش نيوز وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
