الارشيف / اخبار العالم

الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى "إسكات الأسلحة" في غزة بمناسبة شهر رمضان

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس إلى "إسكات الأسلحة" في قطاع غزة والإفراج عن الاسرى لدى حركة حماس بمناسبة شهر رمضان.

واوضح غوتيريس لصحافيين، "يصادف اليوم بداية شهر رمضان المبارك، وهو الوقت الذي يحتفل فيه المسلمون في جميع أنحاء العالم وينشرون قيم السلام والمصالحة والتضامن. لكن حتى مع بداية شهر رمضان، يستمر القتل والقصف والمذبحة في غزة". وتابع "ندائي القوي اليوم هو لالتزام روح شهر رمضان من خلال إسكات الأسلحة وإزالة كل العقبات حتى يصبح إدخال المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة ممكناً بالوتيرة وبالحجم الضخم الضروري". وأضاف "في الوقت نفسه، وبروح رحمة شهر رمضان، أدعو إلى الإفراج عن جميع الاسرى فوراً".

واستطرد غوتيريس إن "عيون العالم تراقبنا. التاريخ يراقبنا. لا يمكننا أن نغض الطرف". وأعرب عن قلقه من احتمال شن اسرائيل هجوماً برياً على رفح "يُسقط سكان غزة في دوائر أعمق في الجحيم".

وكرر دعوة أطلقها الأسبوع الماضي لوقف إطلاق النار في السودان خلال شهر رمضان "لصالح السكان الذين يعانون من الجوع والفظائع ومحنة لا توصف". وقال "في غزة والسودان وخارجهما، حان وقت السلام. أدعو القادة السياسيين والدينيين في كل مكان إلى بذل كل ما في وسعهم لضمان أن تكون هذه المرحلة للتعاطف والعمل والسلام".

كانت هذه تفاصيل خبر الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى "إسكات الأسلحة" في غزة بمناسبة شهر رمضان لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا