اخبار العالم

بوشكيان أكد على أن اجراءات وزارة الصناعة مشدّدة على السوريين في المصانع

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أعلن وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان، أنّه "استناداً الى قرار مجلس الوزراء رقم 1 تاريخ 11/9/2023 القاضي بالطلب الى الوزارات والادارات العمل كلّ في اطار صلاحياته لوقف النزوح السوري، الحكومية والعمل في وزارة الصناعة، سارع إلى اصدار التعميم 83/1 بتاريخ 14/9/2023 في أيلول الماضي أي قبل تسعة أشهر، ووجّهه إلى أصحاب المصانع العاملة وحذّرهم فيه من مغبة استخدام عمّال سوريين لا يحوزون أوراقاً وتراخيص قانونية تحت طائلة وقف عمل هذه المصانع وسحب تراخيصها".

وأكد بوشكيان، على "سريان مفعول هذا التعميم وأن الوزارة تتّخذ الاجراءات والتدابير الرامية الى التثبّت من التزام الصناعيين بمضمون هذا التعميم والعمل بموجبه ( التعميم 83/1 تاريخ 14/9/2023 مرفق)".

ثم أرفق هذا التعميم بآخر حمل الرقم 84/1 لا زال سارياً، وطلب فيه من العاملين في وزارة الصناعة عدم مقبول أي ملف للصناعيين اذا لم يتقدموا بلائحة بالعاملين في المصنع مرفقة بالمستندات التي تبيّن الوضع القانوني للعمال السوريين والأجانب لناحية الاقامة واجازات العمل.(التعميم 84/1 مرفق).

e52a76161f.jpg8ef774e8c3.jpg

كانت هذه تفاصيل خبر بوشكيان أكد على أن اجراءات وزارة الصناعة مشدّدة على السوريين في المصانع لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا