الارشيف / اخبار العالم

أبرشيّة قبرص المارونية تحتفل بعيد شفيعها بقداس احتفالي برئاسة المطران صفير وحضور الرئيس القبرصي

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

احتفلت أبرشية قبرص المارونية بعيد القديس مارون في كاتدرائية سيدة النعم في نيقوسيا، في قداس احتفالي ترأسه رئيس أساقفة أبرشيّة قبرص المارونية المطران سليم صفير، في حضور فخامة رئيس جمهورية قبرص نيكوس خريستودوليدس، والسفيرة اللبنانية عميدة سلك الدبلوماسيين في قبرص السيدة كلود الحجل، وممثل عن رئيس أساقفة قبرص للروم الأرثوذكس، والقائم بأعمال السفارة البابوية المونسنيورو ماورو لالي، ومطران اللاتين المنتخب على قبرص برونو فاريانو.

كذلك شارك في القداس الاحتفالي النائب الماروني في البرلمان القبرصي ياناكيس موسى، ورؤساء الأحزاب السياسية في قبرص وجمع من الفعاليات السياسية والدبلوماسية والاجتماعية والثقافية.

وفي عظته، تحدث المطران صفير عن مكانة القديس مارون في الكنيسة وحياة المسيحيين، هو الذي "لم يسعَ إلى عمل المعجزات، ولا بناء الأديرة، ولا حتى جذب الحشود"، بل "نظر إلى يسوع ودفن نفسه في قلب إلهِه في مثل حبة الخردل... وجذب حشدًا من الأبناء الصغار إلى الآب، بيسوع ابنه الوحيد"، وأطلق المطران صفير على مسمع الرئيس القبرصي نداءً "لاستعادة القرى المارونية في آيا مارينا، ودير النبي إلياس، وأصوماتوس".

وأمل المطران صفير في أن "تجد المسائل المتعلّقة بقبرص الحلَّ الأفضل من خلال العمل كما يفعل الله: بالحب ولصالح الجميع من دون اسثناء." كذلك نقل سيادته لرئيس جمهورية قبرص وللحضور تحيات نيافة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق.

وغصّت كاتدرائية سيدة النعم في نيقوسيا بجمع من المؤمنين من أبناء قبرص والجالية اللبنانية، الذين رفعوا الصلاة عن نيّة قبرص ولبنان، قبل أن يشاركوا في حفل استقبال أقيم على شرف الحضور في قاعة الكنيسة.

74258c8aa7.jpg

3be63a063a.jpg

6aa2ce920d.jpg

كانت هذه تفاصيل خبر أبرشيّة قبرص المارونية تحتفل بعيد شفيعها بقداس احتفالي برئاسة المطران صفير وحضور الرئيس القبرصي لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا