الارشيف / اخبار العالم

وزير خارجية النرويج: نحذّر إسرائيل بشدة من التقدم نحو رفح ونخشى من حمام دم هناك

شدّد وزير خارجية النرويج إسبن بارث إيدي، على "أننا نحذّر إسرائيل بشدة من التقدم نحو رفح ونخشى من حمام دم هناك"، مجددًا الدعوة إلى "وقف إطلاق النار في غزة".

ولفت إلى أنّ "العملية البرية في رفح ستفاقم الوضع الكارثي بالفعل وستزيد من صعوبة جلب المساعدات الإنسانية".

وفي وقت سابق، أشارت رئاسة الوزراء الإسرائيلية، إلى أنّه "لا يمكن تحقيق أهداف الحرب في غزة والإبقاء على 4 كتائب لحماس في رفح".

ولفتت إلى أنّ "رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أوعز للجيش الإسرائيلي بإعداد خطة مزدوجة لإجلاء الفلسطينيين وسحق كتائب حماس في رفح".

ويأتي ذلك في وقت تستمر فيه الحرب الإسرائيلية على غزة منذ 7 تشرين الأول، دون تحقيق الأهداف المعلنة وأبرزها القضاء على حماس واستعادة الأسرى الإسرائيليين في القطاع، في وقت يتكبّد فيه الجيش الإسرائيلي خسائر فادحة جرّاء عمليات الفصائل الفلسطينية، بينما يتواصل القصف الإسرائيلي مستهدفًا المدنيين والأهداف المدنية.

كانت هذه تفاصيل خبر وزير خارجية النرويج: نحذّر إسرائيل بشدة من التقدم نحو رفح ونخشى من حمام دم هناك لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا