الارشيف / الاقتصاد / اخبار العملات الرقمية

سيناتور من كاليفورنيا يقترح مبادئ توجيهية أخلاقية لمقاولي الذكاء الاصطناعي في الولاية

تام شمس - الجمعة 5 يناير 2024 03:50 مساءً - قدَّم عضو مجلس الشيوخ عن ولاية كاليفورنيا، ستيف باديلا، مشروعي قانون لإنشاء "إطار آمن وأخلاقي" لمقدِّمي خدمات الذكاء الاصطناعي الذين يعملون مع الولاية، حيث جرى تقديم مشروعي القانونين في 3 يناير، بالرغم من عدم نشر وثائق كاملة.

يطلب مشروع قانون مجلس الشيوخ رقم 892 من وزارة التكنولوجيا وضع معايير السلامة والخصوصية وعدم التمييز لخدمات الذكاء الاصطناعي، حيث ستصبح هذه المعايير إلزامية لكل شركة ذكاء اصطناعي تتعاقد مع مؤسسات الدولة اعتباراً من 1 أغسطس 2025.

مقالات ذات صلة: حاكم كاليفورنيا يدعو إلى تدريب الذكاء الاصطناعي التوليدي على مستوى الولاية

يتطلَّب مشروع قانون مجلس الشيوخ رقم 893 من وكالة العمليات الحكومية (GovOps) ومكتب الحاكم للأعمال والتنمية الاقتصادية (Go-Biz) ووزارة التكنولوجيا إنشاء مركز بحوث الذكاء الاصطناعي. فبالتعاون مع الجامعات المحلية، يجب أن يعزز هذا المركزُ البحثَ والتطويرَ والنشرَ والتطبيقَ لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي من أجل الصالح العام.

وبدوره أعاد السناتور باديلا التأكيدَ على النفوذ الاقتصادي الفريد لكاليفورنيا على الشركات التكنولوجية التي تستخدمها الولاية لاقتراح لوائح صارمة للسوق.

"نحن فخورون بتراث كاليفورنيا كمركز للرؤية التكنولوجية وإنفاذ المعايير الأخلاقية والآمنة [...] لكن لا يمكننا السَّماح لبعض الاحتكارات بالسيطرة على مستقبل الذكاء الاصطناعي. هذا منفعة عامة يجب أن تفيد الجميع في مجتمعنا، ويجب أن نُجري استثمارات عامة لمنع عدد قليل من المليارديرات من السيطرة على مستقبلنا".

إلى جانب ذلك، فإنَّ مشروعي قانون مجلس الشيوخ 892 و893 ليسا أوَّل مبادرتين لتنظيم الذكاء الاصطناعي في كاليفورنيا يُكشف عنهما في الأشهر الأخيرة. ففي سبتمبر، قدَّم آش كالرا، عضو مجلس ولاية كاليفورنيا، مشروعَ قانون لحماية الفنانين والممثلين والفنانين الترفيهيين من الذكاء الاصطناعي عبر تفويض عقود العمل لتشمل الموافقة المستنيرة فيما يرتبط بالنُّسخ الرقمية.

مقالات ذات صلة: الذكاء الاصطناعي سيؤثر ’بشكل كبير‘ على العمل القانوني: رئيس المحكمة العليا الأمريكية

Translated by Albayan Gherra
ترجمة البيان غره

كانت هذه تفاصيل خبر سيناتور من كاليفورنيا يقترح مبادئ توجيهية أخلاقية لمقاولي الذكاء الاصطناعي في الولاية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كوين تليجراف وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements