اخبار السعوديه

بحث تمكين ذوي الإعاقة أكاديميا وشراكات مع قطاعات التوظيف

شكرا لقرائتكم خبر بحث تمكين ذوي الإعاقة أكاديميا وشراكات مع قطاعات التوظيف ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - لبحث فرص تمكين ذوي الإعاقة أكاديميا وعقد شراكات مع قطاعات التوظيف، نظمت عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك عبدالعزيز، ممثلة في مركز الأشخاص ذوي الإعاقة، أمس الأول، ندوة بعنوان «دور الجامعة في التمكين الأكاديمي والتوظيف للأشخاص ذوي الإعاقة» وذلك في صالة الأنشطة الطلابية بالعمادة ، بمشاركة خبراء في مجال الإعاقة.

وأكدت الندوة أهمية دور الجامعة في تهيئة بيئة تعليمية مناسبة لذوي الإعاقة وتمكينهم من دخول سوق العمل من خلال مخرجات التعليم والتدريب، وعقد شراكات مع مختلف قطاعات التوظيف.

وأشادت المدير الأكاديمي لمعهد يانغ تان في جامعة كورنيل بولاية نيويورك الأمريكية البروفيسور سوزان برويير خلال الندوة بجهود الجامعة في رعاية ذوي الإعاقة.

بدوره أكد عميد شؤون الطلاب في الجامعة، الدكتور مهند عابد، أن العمادة، ممثلة في مركز الأشخاص ذوي الإعاقة، تسعى جاهدة لضمان حصول الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة على بيئة تعليمية متكافئة، وتمكينهم من الاستفادة الكاملة من الفرص التعليمية والاجتماعية والثقافية التي تقدمها الجامعة ، مشيراً إلى أنه تم خلال الفترة الماضية تدشين العديد من المشاريع الخاصة بالطلاب من ذوي الإعاقة، ومنها مشروع «أرني الطريق» ومشروع «الدايزي فورمات» ومشروع معرض «الحياة على عجلات»، والتي تُعدّ من برامج رؤية المملكة 2030 التي تنفذها الجامعة.

واستعرضت الندوة حصول الجامعة على جائزة «الزيرو بروجكت العالمية» للمرة الثالثة على التوالي، وذلك عن مبادرة «نحن نسمعكم: السنة التأهيلية للصم».

أبرز المساعي لدعم ذوي الإعاقة:

  • توفير بيئة تعليمية تراعي الفروق الفردية لجميع الطلاب.
  • تقديم الدعم اللازم لهم لاكتساب المهارات الدراسية اللازمة.
  • استخدام الجامعة الأمثل للتكنولوجيا.
  • تقديم خدمات الإرشاد الأكاديمي، والنفسي والاجتماعي لذوي الإعاقة.

كانت هذه تفاصيل خبر بحث تمكين ذوي الإعاقة أكاديميا وشراكات مع قطاعات التوظيف لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا