الارشيف / اخبار العالم

سلام: وزارة الاقتصاد ستمكنن ما يقارب الـ50% من المعاملات على أن تكون المكننة شاملة في الـ2024

اشار وزير الاقتصاد و التجارة في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام، عبر مواقع التواصل الاجتماعي الى ان "الاقتصاد والتجارة: مكننة 50% من المعاملات لتسهيل معاملات المواطنين ومكافحة الفساد".

ولفت الى ان "في إطار مشروع التحول الرقمي الذي تنفذه وزارة الاقتصاد والتجارة، عقدت اليوم اجتماعا مع وفد من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ضم نائب الممثل المقيم للبرنامج محمد صالح وليلى الخوري مديرة المشروع، وتسلمت خلال الاجتماع 40 جهاز iPad".

واوضح إن "هذه الخطوة، التي عملت عليها وزارة الاقتصاد والتجارة بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، تندرج في إطار خطة شاملة لمكافحة الفساد وتعزيز كفاءة الخدمات وتسهيل إجراءات العمل"، لافتا الى ان "الوزارة ستتمكن في المرحلة الأولى من مكننة ما يقارب الـ50% من المعاملات على أن تكون المكننة شاملة خلال عام 2024، لتكون وزارة الإقتصاد أوّل إدارة عامة تنفذ موضوع الحوكمة والـE government".

وذكر سلام ان "من المقرر أن يبدأ القيمون على برنامج الأمم المتحدة تنفيذ دورات تدريبية للموظفين على استخدام الأجهزة اللوحية وتطبيقات الخدمات الإلكترونية الأسبوع المقبل، مما سيمكن وزارة الاقتصاد من تقديم 18 خدمة ممكننة بالكامل لأصحاب العمل قبل نهاية آذار 2024، التزاما منها بالحوكمة الرشيدة وتسهيل معاملات المواطنين من حيث الوقت والتكاليف".

كانت هذه تفاصيل خبر سلام: وزارة الاقتصاد ستمكنن ما يقارب الـ50% من المعاملات على أن تكون المكننة شاملة في الـ2024 لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا