الارشيف / اخبار العالم

الصين تهدد الرئيس التايواني الجديد بـ"رد انتقامي" لاعلانه استقلال البلاد

وصفت السلطات في الصين خطاب التنصيب الذي ألقاه الرئيس التايواني الجديد لاي تشينغ-تي قبل يوم بأنه «اعتراف باستقلال تايوان»، وهددته «برد انتقامي».

وأكد بيان صدر عن المكتب الصيني لشؤون تايوان، أن هذا الخطاب «يمكن وصفه بأنه اعتراف حقيقي باستقلال تايوان»، مشيراً إلى «أعمال انتقامية» مستقبلاً.

وأدى لاي، الذي وصفته بكين في الماضي بأنه «انفصالي خطير»، اليمين الدستورية، الاثنين، ووعد بالدفاع عن الديمقراطية في الجزيرة لمواجهة التهديدات الصينية، ودعا الصين إلى «وقف الترهيب السياسي والعسكري».

كما تحدث بشكل مباشر عن خطر الحرب بعد سنوات من الضغوط المتزايدة من الصين، لإخضاع تايوان لسيطرتها.

قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي، الثلاثاء، بحسب بيان صادر عن وزارته، إن مصير الانفصاليين التايوانيين هو «العار التاريخي». وأضاف الوزير خلال اجتماع لوزراء خارجية دول منظمة شنغهاي للتعاون أن «خيانة لاي تشينغ-تي لأمته وأسلافه معيبة». وتابع: «لكن مهما فعلوا، فلن يتمكنوا من منع الصين في النهاية من إنجاز إعادة توحيد الجزيرة بالكامل».

وقال تشن بنهوا المتحدث باسم المكتب الصيني للشؤون التايوانية: «أود أن أؤكد أنه بغض النظر عمّا يقوله (لاي) أو كيف يقوله، ذلك لن يغير الوضع وحقيقة أن تايوان جزء من الصين».

كانت هذه تفاصيل خبر الصين تهدد الرئيس التايواني الجديد بـ"رد انتقامي" لاعلانه استقلال البلاد لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا