الارشيف / اخبار العالم

"أسترازينيكا" اعترفت بأن لقاحها المضاد لـ"كورونا" يُمكن أن يُسبب آثارًا جانبية مميتة

اعترفت شركة "أسترازينيكا" لأوّل مرّة بأن لقاحها المضاد لفيروس "" يُمكن أن يُسبب آثارًا جانبية مميتة لتخثر الدم.

وحسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن "أسترازينيكا" تواجه دعوى جماعية بملايين الجنيهات الإسترلينية من قبل عشرات العائلات التي تزعم أنها، أو أحبائها، تعرضوا للتشويه أو الموت بسبب لقاحها "المعيب".

ويُعتقد محامو هؤلاء أن بعض المطالب قد تصل تعويضاتها إلى 20 مليون جنيه إسترليني.

واعترفت "AstraZeneca"، ومقرّها كامبريدج، والتي تطعن في هذه المزاعم، في وثيقة قانونيّة قدّمت إلى المحكمة العليا في شباط الماضي، أن لقاحها "يمكن، في حالات نادرة جدا، أن يسبب TTS".

و"TTS" هو اختصار لحالة تخثر الدم مع متلازمة نقص الصفائح.

وكانت هذه الحالة تصفها أسترازينيكا كـ"أثر جانبي محتمل". وهذه هي المرة الأولى التي تعترف فيها الشركة البريطانية أمام المحكمة بأن لقاحها يمكن أن يسبب هذه الحالة.

هذا وسيتحمل دافعو الضرائب فاتورة أي تسوية محتملة بسبب صفقة التعويض التي أبرمتها شركة "أسترازينيكا" مع الحكومة في أحلك أيام كوفيد-19، لإنتاج اللقاحات في أسرع وقت ممكن.

كانت هذه تفاصيل خبر "أسترازينيكا" اعترفت بأن لقاحها المضاد لـ"كورونا" يُمكن أن يُسبب آثارًا جانبية مميتة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا