الارشيف / اخبار السعوديه

السعودية | ترجمت لـ22 لغة واعتمدت حول العالم.. طبيب سعودي ينجح بتطوير طريقة لتقدير الأعمار

  • 1/2
  • 2/2

شكرا لمتابعتكم وقرائتكم خبر عن ترجمت لـ22 لغة واعتمدت حول العالم.. طبيب سعودي ينجح بتطوير طريقة لتقدير الأعمار والان مع التفاصيل

الخليج 365 - الرياض- احمد حسان - الخليج 365_الرياض

نجح طبيب الأسنان السعودي الدكتور صخر بن جابر القحطاني الأستاذ المساعد بكلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود في تطوير طريقة جديدة لتقدير الأعمار باستخدام الأسنان تم ترجمتها إلى 22 لغة وتم اعتمادها حول العالم.

 

 

 

 

والدكتور صخر هو مؤسس ورئيس وحدة طب الأسنان الشرعي السريري في المملكة العربية وعضو في مجموعة عمل طب الأسنان الشرعي للاستعراف على ضحايا الكوارث في الإنتربول الدولي وعضو المجلس الطبي الشرعي بوزارة الصحة، وتم مؤخراً تسمية منحه بحثية لطب الأسنان الشرعي في الولايات المتحدة الأمريكية بإسمه كثاني منحه تسمى بإسم شخص على مستوى العالم.

 

 

 

ويعد الدكتور صخر بن جابر القحطاني من الكوادر الوطنية المؤهلة في مجال طب الأسنان وهو أستاذ مساعد، استشاري طب أسنان الأطفال في كلية طب الأسنان، جامعة الملك سعود، أستاذ فخري في جامعة كوينزلاند، أستراليا.

 

 

 

في عام 2008، حصل الدكتور القحطاني على درجة الماجستير في طب أسنان الأطفال السريري (MClinDent) وشهادة الدكتوراه في عام 2012 من جامعة لندن كوين ماري في لندن ، المملكة المتحدة ، حيث طور خلالها طريقة جديدة لتقدير الأعمار باستخدام الأسنان تم ترجمتها إلى 22 لغة وتم اعتمادها حول العالم.

Advertisements

قد تقرأ أيضا