اخبار السعوديه

تراند اليوم : بالفيديو: محمد عبده ينعى الأمير بدر بأغنية.. ويكشف عن تطورات حالته الصحية بعد إصابته بالسرطان وخضوعه للعلاج الكيماوي

صحيفة الخليج 365: نعى الفنان محمد عبده، الراحل الأمير والشاعر بدر بن عبدالمحسن، بأغنية وأوضح حالته الصحية، بعدما كشف سابقاً عن إصابته بالسرطان.

بداية تعاونهما

وقال محمد عبده خلال برنامج تفاعلكم على قناة العربية:" تقابلت مع حبيبي بدر الله يرحمه في أواخر الستينيات، في مسرح التلفزيون وكنت مع الأستاذ إبراهيم خفاجي في هذه الفترة، ولكنني وجدت في هذا الشاعر مستقبل الكلمة الحديثة المتطورة".

الكلمة المنفتحة على كل الأجيال

وأضاف:" كذلك وجدت معه الكلمة المنفتحة على كل الأجيال والأعمار، وممكن نعمل منها خامة موحدة للأغنية ، اتفقنا على أن نتقابل ونتعاون، وقابلته في لندن وقلت له إن عندي برنامج، خلينا ناخذ منك عربون يا بدر على التعاون".

وتابع:" في عام 1973 سوينا عمل سوى صدى كبير في العالم العربي، اللي هو لا تردين الرسايل إيش أسوي بالورق وكل معنى للمحبة زاد فيها واحترق، ثم توالت الأغاني الجميلة بيننا".

أغنية رثاء

وذاع البرنامج أغنية كرثاء للأمير بدر جاء فيها:" أنت رحت وأنت باقي بيننا لدرب التلاقي، ما بقى للورد ساقي ومحتفي بالحرف راع، ما ارتوينا من كلامك وما شبعنا من غرامك، وما درينا إنه سلامك يا بدر هو الوداع".

أرسلت ابني للعزاء

وحول صحته بعد التسجيل الصوتي الذي كشف إصابته بالسرطان، قال محمد عبده:" الحمد لله، بفضل الله أنا كويس، ما قدرت أسافر لإني في مرحلة التعافي بحول الله، وواجب عليا أحضر جنازة الأمير بدر، لكن أرسلت ابني بدر يعزي في الأمير بدر".

Advertisements

قد تقرأ أيضا