الارشيف / اخبار الرياضه

الامارات | رقم تاريخي للأهلي عقب الفوز على الزمالك في نهائي كأس مصر

  • 1/2
  • 2/2

شكرا لقرائتكم خبر عن رقم تاريخي للأهلي عقب الفوز على الزمالك في نهائي كأس مصر والان نبدء بالتفاصيل

الشارقة - بواسطة ايمن الفاتح - حقق فريق الأهلي المصري رقما تاريخيا في عدد البطولات على المستوى العربي والأفريقي بعد أن حقق لقب كأس مصر بالفوز على الزمالك في المباراة النهائية التي أقيمت في ونجح في إحراز هدفين في أخر المباراة ليتوج باللقب رقم 39 في تاريخه.

ويعتبر الأهلي المصري من بين الأندية الأكثر تحقيقا للبطولات على الإطلاق على مستوى العالم، وليس فقط داخل قارة إفريقيا، نظرا للتاريخ العريق والتتويجات المتعددة على مر العصور حيث يعد الأهلي المصري هو البطل القياسي لغالبية البطولات المحلية في مصر والقارية داخل إفريقيا.

كما يسيطر النادي الأهلي بكل المقاييس على مسابقة الممتاز، حيث يمتلك 43 لقبًا، وأقرب ملاحقيه وغريمه التقليدي نادي الزمالك، لديه 14 لقبا، ولا يقل شغف الأهلي أبدًا نحو هذه البطولة تحديدا، التي يعتبرها جماهيره العريضة في كل مكان، أنها شيئا ثابتا في موسمهم.

ويعد المارد الأحمر أيضاً صاحب الرقم القياسي في هذه المسابقة الأغلى داخل القارة السمراء، برصيد 11 لقبًا.

وتوج العملاق المصري بلقب البطولة في أعوام 1982، 1987، 2001، 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2020، 2021، 2023.

كما توج الأهلي بعدد كبير ومختلف من البطولات ومنها 14 لقب للسوبر المصري، وكأس السلطان حسين 7 مرات ودوري منطقة القاهرة 16 لقب، إضافة إلى السوبر الأفريقي 8 مرات، وكأس الكؤوس الأفريقية وعدد أخر من البطولات المختلفة ليكون صاحب الرقم القياسي في عدد البطولات.

 

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر

Share
فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
Advertisements

قد تقرأ أيضا