الارشيف / اخبار الخليج / اخبار اليمن

الجيش الأمريكي ينفي مزاعم الحوثيين باستهداف جديد لسفنه الحربية في البحر الأحمر

المنامة - ياسر ابراهيم - نفى الجيش الأمريكي في بيان له اليوم الثلاثاء، مزاعم الحوثيين المدعومين من إيران استهداف سفنه الحربية في البحر الأحمر في عملية جديدة أمس الاثنين.
 
وقالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) في بيان على منصة إكس "في 4 مارس، في حوالي الساعة 2:15 صباحًا. (بتوقيت صنعاء)، أطلق الإرهابيون الحوثيون المدعومون من إيران صاروخا باليستيا مضادا للسفن من اليمن إلى جنوب البحر الأحمر. وسقط الصاروخ في الماء دون الإبلاغ عن وقوع أضرار أو إصابات للسفن التجارية أو البحرية الأمريكية".
 
يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان الحوثيين على لسان متحدثهم العسكري بتنفيذ عملية نوعية بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة على عدد من السفن الحربية الأمريكية في البحر الأحمر.
 
وأضاف بيان الجيش الأمريكي، أن قواته نفذت عند الثامنة من مساء أمس ضربات دفاعية عن النفس ضد صاروخين كروز مضادين للسفن شكلا " تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة".
 
وبشأن الهجوم الحوثي ضد سفينة الحاويات (إم.إس.سي سكاي 2) في خليج عدن، أكد الجيش الأمريكي تضرر السفينة المملوكة لسويسرا والتي ترفع العلم الليبيري، بسقوط صاروخي باليستي مضاد للسفن على جسم السفينة، وهو واحد من صاروخين أطلقهما الحوثيون باتجاه السفينة عند الساعة 3:50 و 4:15 من مساء الأمس.
 
وأضاف البيان أن التقارير الأولية تشير إلى عدم وقوع إصابات. فيما لم تطلب السفينة المساعدة واستمرت في طريقها.
 
وكانت الجماعة قد تبنت الهجوم على السفينة التي زعمت إنها "إسرائيلية" وقالت إنها أصابتها بشكل مباشر.
 

Advertisements

قد تقرأ أيضا