الارشيف / اخبار الخليج / اخبار اليمن

معلم سعودي يجيب على السؤال الذي حير علماء العالم… البيضة اولاً ام الدجاجة!؟

شكرا لقرائتكم واهتمامكم بخبر عن معلم سعودي يجيب على السؤال الذي حير علماء العالم… البيضة اولاً ام الدجاجة!؟ والان مع التفاصيل

عدن - ياسمين عبدالعظيم - ما الذي جاء أولا البيضة أم الدجاجة؟  سؤال يطرحه البشر على أنفسهم تقريبًا منذ بداية الزمن، لكن أحدهم يعتقد أنه اكتشف أخيرًا ما إذا كانت الدجاجة أم البيضة جاءت أولاً.

ووفقا للرائج علميا فقد قام البشر بتربية الدجاج لفترة طويلة جدًا، يعود تاريخها إلى حوالي 10000 عام مضت، لكن أحد الخبراء تحدث عن وجود البيض قبل ذلك بكثير.

 

 

 

إذ أكد مدرس العلوم والتكنولوجيا لويس فيلازون والذي تدرب أيضًا في علم الحيوان بأن “البيض أقدم بكثير من الدجاج.” وتابع في تصريحات لمحطة بي بي سي في برنامج   Focus Science قائلا “وضعت الديناصورات البيض، ووضعت الأسماك التي زحفت لأول مرة من البحر بيضها، وأيضا الوحوش المفصلية الغريبة التي سبحت في البحار الضحلة الدافئة في العصر الكمبري قبل 500 مليون سنة وضعت أيضًا البيض. وعلى الرغم من أن هذا ليس بيض دجاج، إلا أنه يعني أن البيضة جاءت أولاً بالتأكيد”.

 

وفيما يخص بيضة الدجاجة الأولى، كون فيلازون رأيه عبر دراسة كيفية تربية الدجاج كما نعرفه اليوم حيث يعتقد أن الدجاج الذي لدينا ظهر لأول مرة نتيجة “تهجين” طيور الأدغال الحمراء في جنوب شرق آسيا مع طيور الأدغال الرمادية منذ حوالي 10000 عام. وقال “في مرحلة ما من التاريخ التطوري، عندما لم يكن هناك دجاج، تزاوج طائران كانا دجاجًا تقريبًا، ووضعا بيضة فقست فجاءت الدجاجة الأولى”..

كانت هذه تفاصيل خبر معلم سعودي يجيب على السؤال الذي حير علماء العالم… البيضة اولاً ام الدجاجة!؟ لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على احداث الخليج نت وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا