الارشيف / اخبار العالم

بري: التصعيد الإسرائيلي اليومي الذي يطاول عمق المناطق السكنية والمدنيين انتهاك لكل قواعد الإشتباك

التقى رئيس مجلس النواب نبيه بري وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لإدارة عمليات حفظ السلام جان بيار لاكروا بحضور قائد قوات اليونيفل اللواء آرلدو لاثارو والمنسقة الخاصة للامم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا.

وفي تصريح له، اكد لاكروا التزام الأمين العام والأمم المتحدة تجاه لبنان وإستمرارهما بذل الجهود مع المجتمع الدولي لخفض التصعيد وصولاً الى وقف دائم لإطلاق النار . الموفد الأممي أثار تخوفه من إستمرار التصعيد القائم في المنطقة ولبنان.

بدوره اثنى بري على الجهود التي تبذلها قوات الطوارئ الدولية في هذه المرحلة وشهادتها على التصعيد الإسرائيلي اليومي الذي يطاول عمق المناطق السكنية والمدنيين وحتى سيارات الإسعاف والأعلاميين منتهكة ليس فقط القرار الاممي 1701 إنما كل قواعد الإشتباك.

وقدم بري للموفد الأممي دراسة أعدها المجلس الوطني للبحوث العلمية تتضمن مسحاً شاملاً للإعتداءات الاسرائيلية وأمكنتها والأضرار الناجمة عنها وعدد الشهداء في صفوف المدنيين والمساحات الزراعية والحرجية التي طالتها الحرائق جراء إستهدافها بالقنابل الفسفورية المحرمة دولياً.

كانت هذه تفاصيل خبر بري: التصعيد الإسرائيلي اليومي الذي يطاول عمق المناطق السكنية والمدنيين انتهاك لكل قواعد الإشتباك لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا